• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

جنرال أميركي يستبعد طرد «داعش» من الموصل في 2016

العبادي يقر بفشل حكومته ويدعو لتعديل يضم «تكنوقراط»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

أقر رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي أمس، بفشل حكومة «الفريق المنسجم» التي شكلتها الكتل السياسية العراقية، وأعلن عزمه إجراء تغييرات وزارية لتعيين تكنوقراط بدلا من الوزراء الذين عينوا على أساس انتماءاتهم السياسية.

وأقر في كلمة بثها التلفزيون العراقي وركزت أساسا على التحديات الاقتصادية التي تواجه العراق أمس بفشل حكومة «الفريق المنسجم» التي شكلتها الكتل السياسية، داعيا إلى «تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات مهنية وتكنوقراط ومهنيين، وأدعو في هذا الإطار مجلس النواب الموقر وجميع الكتل السياسية للتعاون معنا في هذه المرحلة الخطيرة».

وأوضح «كان طموحنا أن تتضافر جهود جميع السياسيين والكتل السياسية والنواب في العمل، غير أن ذلك لم يتحقق على نحو جازم وواضح وجوبهنا بحملة تشويه لم نرد عليها تغليبا للمصلحة العامة».

وأشار قبل توجهه صباح أمس إلى إيطاليا وألمانيا ثم إلى ميونخ للمشاركة في مؤتمر للأمن، إلى أن «اختيار الوزراء تم على أساس اختيار الكتل السياسية وفقا للدستور العراقي، وضمن التمثيل السياسي وحجم الكتل السياسية في مجلس النواب، وقد أقرها البرلمان على هذا الأساس».

وقال «إنني ومن منطلق المسؤولية ومستلزمات المرحلة أدعو إلى تغيير وزاري جوهري يضم شخصيات مهنية وتكنوقراط وأكاديميين». ولم يذكر تفاصيل بشأن توقيت التغييرات أو الحقائب التي سيتم تغيير شاغليها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا