السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الروسي دوبوف على عرش "دولي أبوظبي للشطرنج"

الروسي دوبوف على عرش "دولي أبوظبي للشطرنج"
17 أغسطس 2018 01:00

مصطفى الديب (أبوظبي)

توج الروسي دوبوف دانييل، بطلاً للنسخة 25 من مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج، بعدما حصد لقب بطولة الأساتذة، وشهدت النسخة المختتمة تألقاً غير عادي من الفتى الذهبي للإمارات سالم عبد الرحمن، حيث تساوى مع البطل في عدد النقاط، إلا أن احتكام اللجنة المنظمة لكسر التعادل حسم اللقب لصالح دوبوف بفارق نصف نقطة، حيث حصد منافسيه التسعة مجموعاً أكبر من منافسي عبد الرحمن بنصف نقطة فقط، ليذهب اللقب إلى البطل الروسي، بعد أن كان قريباً للغاية من بطل الإمارات.
وحصد سالم عبد الرحمن المركز الثالث في الترتيب العام، في حين حل الأوكراني كوربوف ثانياً بالرصيد نفسه من النقاط، فيما حل المصري باسم أمين حامل لقب النسخة الماضية في المركز التاسع في واحدة من أكبر مفاجآت الحدث.
ورغم خسارة بطل الإمارات للقب، إلا أنه خرج بمكاسب عديدة، أبرزها العودة إلى نادي المائة في التصنيف العالمي للاعبي الشطرنج، بعد الأداء الرائع الذي قدمه في هذه النسخة، ما أدى إلى رفع رصيده من النقاط، ووجوده بين المائة الكبار في العالم.
واختتمت المنافسات التي أقيمت تحت رعاية سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، أمس الأول، بمشاركة 800 لاعب ولاعبة من 60 دولة، وجرى تكريم الفائزين في حفل ختامي مبسط بفندق دوست ثاني، ووزع الجوائز على الفائزين حسين عبد الله الخوري رئيس اللجنة العليا رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج، وبحضور ممثلي من الهيئة العامة للرياضة، والرعاة، واتحاد الشطرنج.
وتألق عمر نعمان، وحصد أفضل نتيجة لاعب إماراتي في الأساتذة، وتوالت قائمة الأفضل، والتي فاز بها سالم احمد «البطولة المفتوحة»، ووافية المعمري، «أفضل نتيجة إماراتية في البطولة المفتوحة»، فيما حصدت شما السركال الأفضل الناشئين، وخالد المزروعي أفضل لاعب في نادي أبوظبي للشطرنج فئة 14 عاماً. وفي بطولة حماة الوطن، فاز بها سلطان إبراهيم، وذهب لقب المخضرمين إلى الروسي راييتسكي السكندر، وفازت عائلة منصور بلقب الشطرنج العائلي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©