الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الليجا تنطلق اليوم.. برشلونة يبدأ رحلة اللقب أمام ألافيس

الليجا تنطلق اليوم.. برشلونة يبدأ رحلة اللقب أمام ألافيس
17 أغسطس 2018 01:01

برشلونة (د ب أ)

بعدما توج عن جدارة بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي، عمد برشلونة جاهداً إلى تدعيم وتعزيز قوة صفوفه خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، أملاً في الدفاع عن لقبه بجدارة في الموسم الجديد الذي تنطلق فعالياته اليوم بمباراة جيرونا وبلد الوليد. حيث يلعب برشلونة غداً أمام ألافيس .
وقاد المدرب إيرنستو فالفيردي برشلونة إلى الفوز بلقب الدوري الإسباني في الموسم الماضي بفارق 14 نقطة أمام أتلتيكو مدريد، وبفارق 17 نقطة أمام ريال مدريد الإسباني.
وبرغم هذا، لم يركن برشلونة إلى هذا خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بل سعى لتدعيم صفوفه بحكمة.
وبرغم فشل محاولات الفريق في ضم أنطوان جريزمان من أتلتيكو مدريد، سارع برشلونة إلى ضم قلب الدفاع كليمنت لينجليت من إشبيلية الإسباني وصانع اللعب آرثر من جريميو البرازيلي والجناح مالكوم من بوردو الفرنسي.
كما توج برشلونة جهوده في سوق الانتقالات الصيفية، بضم لاعب الوسط التشيلي الدولي أرتورو فيدال من بايرن ميونخ الألماني مقابل 19 مليون يورو.
كما يبدو اللاعب الفرنسي عثمان ديمبلي كصفقة جديدة، خاصة بعدما أفسدت الإصابة موسمه الأول مع برشلونة ليبحث اللاعب عن بداية حقيقية مع الفريق في الموسم الجديد.
وسجل ديمبلي، الذي انتقل لبرشلونة في الصيف الماضي قادماً من بوروسيا دورتموند الألماني، هدفاً رائعاً ليقود برشلونة إلى أول ألقابه في الموسم الحالي بالفوز على إشبيلية 2 /‏‏‏‏ 1، في مباراة كأس السوبر الإسباني.
وينتظر أن يكون ديمبلي جاهزاً للتألق في الجبهة اليسرى لهجوم برشلونة، إلى جوار الأوروجوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي.
ورحل الأسطورة أندريس إنييستا قائد برشلونة عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي، ليحترف صانع اللعب المخضرم في فيسيل كوبي الياباني.
ولكن البرازيلي فيليب كوتينيو أظهر مؤشرات جيدة على قدرته على شغل مكان إنييستا بوسط الملعب.
ويشهد الدوري الإسباني في موسمه الجديد، اعتماد تقنية المساعدة بالفيديو في التحكيم («في ايه آر») التي سبق تطبيقها في عدد من البطولات الأوروبية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©