• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

شركة بريطانية تبدأ تقييم أمن المطارات

إصابة 3 جنود بانفجار عبوة ناسفة شمال سيناء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

القاهرة (وكالات)

أفاد مصدر أمني مصري بإصابة 3 مجندين من قوات الأمن بانفجار عبوة ناسفة استهدفت مدرعة أثناء سيرها بمنطقة جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء. وأوضحت المصادر أن مجهولين قاموا بزراعة عبوة ناسفة في طريق قوات الأمن أثناء قيامها بعملية مداهمات وتمشيط لما يشتبه أنه معاقل لتنظيم ما يعرف بـ «أنصار بيت المقدس» الإرهابي التابع لـ «داعش»، حيث انفجرت العبوة لحظة مرور إحدى المدرعات، وقد أسفر الانفجار عن إصابة «سعد.خ.س ( 20 سنة) بكسر في الساقين، وثروت.ر.ج (20 سنة) بشظايا متفرقة بالجسد، وعلي.م.م (21 سنة) ببتر في الساقين.من جانب آخر، أعلنت الحكومة المصرية أمس، أن شركة كنترول ريسكس البريطانية لاستشارات المخاطر ستبدأ الأحد المقبل، تقييم إجراءات الأمن في مطار شرم الشيخ بعد قرابة 4 أشهر من سقوط طائرة ركاب روسية فوق سيناء ومقتل 224 شخصاً على متنها.

وقال وزير الطيران المصري حسام كمال: إن الشركة البريطانية ستبدأ في شرم الشيخ الأحد المقبل عملها الذي سيشمل أيضاً مطاري القاهرة ومرسى علم في البحر الأحمر. وأوضح الوزير أن الحكومة تعاقدت مع الشركة البريطانية لستة أشهر بكلفة حوالي 700 ألف دولار. وسيتضمن عمل خبراء الشركة البريطانية تقييم الإجراءات الأمنية في تفتيش الركاب والحقائب والبضائع، وكذلك تقييم الأجهزة والعاملين المنخرطين في هذه الإجراءات على أن يرفعوا تقريراً لمجلس الوزراء المصري.

من جهته، ذكر مجلس الوزراء في بيان أمس، أن الاتفاق سينفذ على مرحلتين تشمل الأولى مطارات شرم الشيخ والقاهرة ومرسى علم، وسينفذ خلال 3 شهور دون الإفصاح عن تفاصيل المرحلة الثانية. وأعلنت مصر في 22 ديسمبر الفائت، تعيين كونترول ريسكس للقيام بمراجعة كاملة لأمن المطارات في مصر. وكونترول ريسكس شركة عالمية مستقلة لاستشارات المخاطر مقرها لندن ومتخصصة في تقديم استشارات وتحليلات لعملائها بخصوص إدارة المخاطر الأمنية والسياسية خاصة في البيئات الخطرة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا