• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اليوم الثاني لكأس العالم لكرة اليد في الدوحة

قطر في مواجهة تشيلي وتونس أمام تحدي كرواتيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 يناير 2015

أحمد سليم (الدوحة)

حقق منتخب قطر بداية قوية في انطلاق كأس العالم لكرة اليد الرابعة والعشرين التي تستضيفها الدوحة حتى الأول من شهر فبراير المقبل بعد فوزه على نظيره البرازيلي بفارق 5 أهداف وبنتيجة 28-23 في المباراة التي جمعت الفريقين في افتتاح البطولة امس الأول، وانتهى شوطها الأول عنابي بنتيجة 15-12.

ويلتقي «عنابي اليد» اليوم في السادسة مساء بتوقيت الإمارات على صالة لوسيل التي تمت تدشينها في حفل الافتتاح، أمام تشيلي في الجولة الثانية ضمن مباريات المجموعة الأولى، كما يلتقي ضمن نفس المجموعة بلاروسيا وسلوفينيا على نفس الصالة، والبرازيل مع إسبانيا في مواجهة صعبة أمام بطلة العالم على صالة دحيل.

وتشهد المجموعة الثانية 3 لقاءات، حيث يخوض المنتخب التونسي ثاني مبارياته اليوم، عندما يلتقي كرواتيا بصالة دحيلوه، في أصعب المباريات على نسور قرطاج، وتواجه إيران مقدونيا، وتضرب النمسا موعدا مع البوسنة والهرسك على صالة علي بن حمد العطية.

ويخوض منتخب قطر المباراة اليوم في غياب أبرز لاعبيه، كمال الدين ملاش الذي تعرض لإصابة قوية فقد على إثرها الوعي وتم نقله إلى المستشفى مباشرة، بالإضافة إلى هادي حمدون الذي تعرض لاصابة في الكاحل، ويسعى المنتخب القطري لتحقيق الفوز الثاني في الطريق للتأهل إلى الدور الثاني، بقيادة مدربة الإسباني فاليرو ريبيرا الذي توج مع منتخب إسبانيا بلقب البطولة في نسختها الماضية وتطمح قطر من خلاله للوصول لأبعد نقطة في البطولة.

وتفوق المنتخب القطري على نظيره البرازيلي من البداية، حيث فرض أسلوبه في اللقاء، ولعب منتخب قطر أول 20 دقيقة من الشوط بطريقة دفاعية محكمة شهدت تألقا واضحا لحارس مرمى العنابي دانييل ساريتش بتصديه للعديد من الكرات البرازيلية ليوقف صحوة السامبا، ووصل الفارق في منتصف الشوط الأول إلى 12-6، ولكن المنتخب البرازيلي قلصه إلى 14-11، قبل أن ينتهي الشوط الأول 15-12 للعنابي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا