• الخميس 29 محرم 1439هـ - 19 أكتوبر 2017م
  12:26    الاحتلال الاسرائيلي يستولي على مركبات وأموال بالضفة الغربية        12:46    الحكومة الإسبانية تجتمع السبت لتعليق الحكم الذاتي في كتالونيا    

78 % نسبة الإنجاز في عمليات ضبط المطلوبين

ضاحي خلفان يطالب بإعدام تجار المخدرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

توعد الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن في دبي، رئيس مجلس مكافحة المخدرات بإلقاء القبض على جميع المطلوبين في قضايا المخدرات مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز في عمليات الضبط 78% منذ البدء في عملية استنفار استهدفت المتورطين في التعاطي والتهريب في الربع الأول من العام الجاري على أن تنتهي المهمة بنسبة 100% نهاية العام الجاري.

وطالب ضاحي خلفان بتغليظ العقوبات على تجار المخدرات وتنفيذ حكم الإعدام بحقهم دون أن تأخذنا بهم شفقة ولارحمة تحديداً أولئك الذين يصطادون صغار السن، متسائلًا هل يجوز أن يحكم على مروج مخدرات لمليون قرص مخدر بثلاث سنوات سجن، وقال لابد من إعادة النظر في بنود القوانين ذات الصلة بالمخدرات وتوقيع أقصى العقوبات على قتلة الشباب.

وكشف خلفان عن تنفيذ مشروع يتضمن تعيين مسؤول أمن مدرسي كخطوة استباقية، موضحاً أنه تم التنسيق مع وزارة التربية بهذا الشأن وبالفعل تم توزيع عناصر على عدد من المدارس الحكومية وسيتم توزيع آخرين على جميع المدارس لمنع دخول هذه الآفة إلى المدارس باعتبار المرحلة العمرية « 11- 17 سنة » هي المرحلة الأكثر خطورة حيث يكون الشخص تربة خصبة لزرع أي بذرة.

هذه التصريحات جاءت أمس، خلال حفل إطلاق البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات - سراج وذلك في نادي الضباط بالقرهود بحضور سعيد توير مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات الاتحادية ونائب رئيس مجلس مكافحة المخدرات ورئيس لجنة المكافحة الميدانية. والدكتور إبراهيم الدبل رئيس اللجنة العليا للوقاية من المخدرات.

وقال سعيد توير يرتكز البرنامج الوطني للوقاية من المخدرات «سراج» على عدد من المحاور الرئيسية منها نشر الحقائق والمعلومات الدقيقة حول تأثير المخدرات والمؤثرات العقيلة على الإنسان.

إلى ذلك قام الفريق ضاحي خلفان والعقيد سعيد توير بإطلاق الموقع الإلكتروني والتطبيق الذكي وصفحات التواصل الإلكتروني والهاشتاج الخاص بالبرنامج الوطني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا