الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"دبي للخدمات المالية" تمنع "أبراج كابيتال" من ممارسة أنشطة جديدة

"دبي للخدمات المالية" تمنع "أبراج كابيتال" من ممارسة أنشطة جديدة
17 أغسطس 2018 00:53

حسام عبدالنبي (دبي)

قالت سلطة دبي للخدمات المالية، إنها تراقب عن كثب أنشطة شركة أبراج كابيتال ليمتد، الشركة المنظمة من قبلها والتي تعمل في مركز دبي المالي العالمي، وذلك نظراً إلى الصعوبات المالية التي تواجهها مجموعة أبراج.
وأكدت السلطة اتخاذها إجراءات تنظيمية على مدى الأشهر القليلة الماضية، من أجل الحفاظ على مصالح المستثمرين ومصلحة مركز دبي المالي العالمي، تشمل إجراءات بموجب القانون التنظيمي لحظر شركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة، أو أي من الشركات التابعة لها، من تحويل الأموال من شركة أبراج كابيتال ليمتد وحظر شركة أبراج كابيتال ليمتد من التعامل مع عملاء جدد.
وأفادت السلطة في بيان صدر عنها، أنها أصدرت كذلك تعليمات إلى شركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة لضمان عدم قيامها بأي أنشطة للخدمات المالية غير مرخص لها القيام بها في أو من مركز دبي المالي العالمي، منوهه أنه غير مرخص لشركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة بالقيام بأعمال خدمات مالية في أو من مركز دبي المالي العالمي.
وأشارت السلطة إلى أنها تواصل مراقبة أنشطة الخدمات المالية المحدودة التي تقوم بها حالياً شركة أبراج كابيتال ليمتد، وذلك نظراً إلى هذه الإجراءات والمسائل الراهنة المحيطة بمجموعة أبراج.
وذكرت أنها تلقت في 1 أغسطس 2018 إشعار طلب تصفية قدمته شركة أبراج كابيتال ليمتد لدى محاكم مركز دبي المالي العالمي بموجب المادة 50 من قانون مركز دبي المالي العالمي، بشأن الإعسار («قانون الإعسار»).
ويسعى الطلب أيضاً إلى تعيين شخصين من شركة ديلويت كمصفيين مؤقتين مشتركين لشركة أبراج كابيتال ليمتد بموجب المادة 59 من قانون الإعسار.
وقد تم تقديم طلب التصفية من قبل شركة أبراج كابيتال ليمتد بسلطة شركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة، بصفتها المساهم الوحيد في شركة أبراج كابيتال ليمتد.
وفي 15 أغسطس 2018، تلقت سلطة دبي للخدمات المالية إشعار أمر صادر عن محاكم مركز دبي المالي العالمي ينص على تعيين المصفيين المشتركين المقترحين لشركة أبراج كابيتال ليمتد.
وأوضحت السلطة أن شركة أبراج كابيتال ليمتد هي الشركة الوحيدة ضمن مجموعة أبراج التي يتم تنظيمها من قبل سلطة دبي للخدمات المالية وهي مرخصة للقيام بالخدمات المالية التالية، إدارة الأصول، إدارة صناديق الاستثمار (ولكن يقتصر على صناديق الاستثمار التي تنشئها الشركة أو أعضاء مجموعتها)، تقديم المشورة حول المنتجات المالية، ترتيب الصفقات في الاستثمارات، ترتيب الائتمان وتقديم المشورة بشأن الائتمان.
ولفتت إلى أنها ستعمل مع المصفيين المؤقتين المشتركين لشركة أبراج كابيتال ليمتد، وفي ما يتعلق بالمصفيين المؤقتين المشتركين المعينين من قبل محاكم جزر الكايمان لكل من شركة أبراج القابضة وشركة أبراج لإدارة الاستثمارات المحدودة، ستعمل سلطة دبي للخدمات المالية من أجل حماية مصالح المستثمرين ضمن نطاق اختصاصها. وبينت أنها قد بدأت منذ بعض الوقت بالتحقيق في مسائل ضمن مجموعة أبراج، بيد أنها تماشياً مع الممارسة المتعارف عليها، فإن السلطة لن تعلق على أي مسائل قيد التحقيق، مؤكدة أنها ستواصل اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، وذلك ضمن نطاق اختصاصها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©