• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

«الوطنية للطوارئ» تنال عضوية «الدولية للمعايير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

حصلت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث على عضوية اللجنة الدولية الفنيةTC292 المختصة في مجال الأمن والمرونة التابعة للمنظمة الدولية للمعايير (آيزو ISO)، وذلك عبر أول فريق إماراتي مختص في مجال إدارة استمرارية الأعمال وإدارة الأزمات والطوارئ المؤسسية مما يسهم في تعزيز دور الهيئة على المستوى الوطني وتعزيز مكانة الدولة في المحافل الدولية ونقل الخبرات على المستوى العالمي. وتتكون عضوية هذه اللجنة من 44 دولة مصوّتة من ضمنها الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان، وتعتبر الإمارات والمملكة المغربية الدولتين العربيتين من ضمن دول المنطقة اللتين لهما حق التصويت في اعتماد المواصفات والمعايير العالمية المتعلقة بمهام اللجنة.

وقال الدكتور جمال محمد الحوسني مدير عام الهيئة إن حصول الهيئة على هذه العضوية في اللجنة الفنية المختصة بمجال الأمن والمرونة يعد مؤشرا على مدى تقدم الخبرات المواطنة في مجال إدارة استمرارية الأعمال، وجودة ورصانة المعايير التي تضعها الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وفيها المعيار الوطني لإدارة استمرارية الأعمال الخاص بالدولة الإمارات (AE/‏‏‏SCNS/‏‏‏NCEMA 7000:2015)، مشيرًا إلى حرص الهيئة الدائم على تدريب وإعداد الكوادر الوطنية المتخصصة في مختلف المجالات من خلال برامج التدريب السنوية والتي تنظمها الهيئة بالشراكة مع كبرى المؤسسات الرائدة في مجال التدريب التخصصي داخل الدولة وخارجها ومن خلال التعاون والتنسيق مع هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس الممثل الرسمي لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى المنظمة الدولية للمعايير آيزو.

وتتشكل عضوية الفريق من د. سيف جمعة الظاهري مدير إدارة السلامة والوقاية رئيس الفريق، وعبد الله راشد شرار، رئيس قسم استمرارية الأعمال، وسلمان علي السلمان رئيس وحدة استمرارية الأعمال في الهيئة. كما يقع على عاتق الفريق مسؤولية المشاركة في صياغة وإعداد المعايير الخاصة بمهام اللجنة الفنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا