الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

نجوم الفن.. جمعتهم الإعلانات وفرقتهم الدراما!

نجوم الفن.. جمعتهم الإعلانات وفرقتهم الدراما!
14 سبتمبر 2010 09:10
شهد شهر رمضان انقلاباً في الإعلانات التي يقدمها الفنانون عن المنتجات الاستهلاكية والأجهزة الكهربائية إلى جانب شركات الهواتف النقالة وغيرها، حيث غلبت الجماعية على هذه الإعلانات من خلال مشاركة أكثر من فنان في إعلان واحد رغم التكلفة العالية التي يتكبدها المنتجون مقارنة بالإعلانات الفردية. واحتلت الحملة الإعلانية التي شاركت فيها يسرا ومحمد منير وهند صبري وأحمد عز وعزت أبوعوف ودنيا سمير غانم لصالح إحدى شركات الهاتف النقال مركز الصدارة، من حيث عدد الفنانين والفنانات والمشاهد التي تم تصويرها في أماكن مختلفة بأسلوب إخراجي غلب عليه الطابع السينمائي. 15 مليون جنيه ورغم حالة التعتيم التي فرضتها الشركة المعلنة والفنانون على قيمة الإعلان الحقيقية، فإن مصادر مقربة من الشركة أكدت أن الإعلان كلف 15 مليون جنيه ما بين أجور وعناصر إعلانية، وحصل فيه محمد منير على أعلى أجر «3 ملايين جنيه»، خاصة أنه لم يظهر في إعلانات سابقة وجاءت يسرا في المركز الثاني بأجر قدره مليون ونصف المليون، وتقاضى أحمد عز مليون جنيه وتراوحت أجور هند صبري وعزت ابوعوف ودنيا سمير غانم بين 400 و700 ألف جنيه. واستغلت إحدى شركات الإجهزة الكهربائية النجاح الذي حققه كل من أحمد الفيشاوي ومي كساب ونضال الشافعي في مسلسل السيت كوم الشهير «تامر وشوقية»، لجمعهم معاً في أكثر من إعلان عن غسالات وثلاجات وبوتاجازات الشركة. وكان للإعلانات الثنائية نصيب، حيث قدم إدوار وايمي سمير غانم إعلاناً لصالح إحدى شركات الهاتف الجوال، وكذلك فعل سامح حسين ومنة عرفة اللذان لفتا الأنظار إليهما في الأجزاء الستة الأولى من «راجل وست ستات»، حيث قدما إعلاناً مشتركاً عن أحد أنواع البطاطس. وواصل أحمد حلمي وزوجته منى زكي تقديم إعلانهما الذي بدآه قبل ثلاثة أعوام، عن أحد أنواع السيارات، وتستعين الشركة أيضاً بأحمد عز لتقديم مجموعة من الإعلانات عن الموديلات الجديدة من نفس السيارة. إعلانات فردية وتواجدت الإعلانات الفردية من خلال ماجد الكدواني الذي قدم حملة إعلانية لإحدى شركات الهاتف النقال وحصل الإعلان على المركز الأول من حيث تصميمه، طبقاً لعدد من الاستفتاءات رغم أن ماجد لم يتقاض عنه أكثر من 100 ألف جنيه. أما عمر الشريف فقدم إعلاناً لصالح أحد المنتجعات السياحية، علماً بأنه قدم من قبل إعلاناً عن أحد أنواع السيراميك، ويعد الوحيد الذي دخل دنيا الإعلانات العالمية من خلال إعلانات قدمها عن نوع من السجائر وآخر عن مسابقات البريدج العالمية التي يشارك فيها باللعب، إلى جانب إعلان عن عطر حمل اسمه ونال إعجاب الكثيرين. وقدمت علا رامي إعلاناً عن مدينة سياحية، أما محمود ياسين فقدم إعلاناً بالصوت فقط عن إحدى شركات الهاتف الجوال. وبعيداً عن إعلانها المشترك قدمت هند صبري بمفردها إعلاناً عن أحد أنواع صبغات الشعر، في حين قدم كريم عبدالعزيز إعلاناً لصالح مهرجان القراءة للجميع، بعد أن قدم من قبل إعلانات عن مياه غازية وأحد أنواع البطاطس، وقدمت رجاء الجداوي إعلاناً عن أحد أنواع المساحيق، أما سعيد طرابيك فقدم مجموعة من الإعلانات لصالح حملة تنظيم الأسرة. ظاهرة ليست بجديدة وكانت ظاهرة اتجاه الفنانين والفنانات لتقديم الإعلانات قد انتشرت في السنوات الأخيرة، حيث قدمت يسرا حملة إعلانية عن أحد أنواع السيراميك وقدم حسين فهمي إعلاناً عن أحد أنواع السجاد وقدمت آثار الحكيم إعلاناً عن أحد أنواع الصابون الذي قدمت إعلاناً عنه أيضاً رغدة. وكان للمشاهير من المطربين نصيب أيضاً في تقديم الإعلانات حيث قدم عمرو دياب إعلاناً عن أحد المشروبات الغازية، وهو ما تكرر مع هيفاء وهبي وتامر حسني ويوري مرقدي، في حين قدم كاظم الساهر إعلاناً لصالح إحدى شركات الهواتف النقالة. ويعد الإعلان الذي قدمته نوال الزغبي لصالح إحدى شركات المياه الغازية الأكبر من حيث قيمته المالية حيث تقاضت عنه 4 ملايين دولار، ولا تزال إليسا ونانسي عجرم من أكثر الفنانات المطلوبات في الإعلانات، حيث اختيرت نانسي من قبل شركتي مياه غازية ومجوهرات للترويج لهما، أما إليسا فقدمت إعلاناً عن نوع من المجوهرات وعينت سفيرة لماركة ساعات شهيرة في الشرق الأوسط وصورت إعلانات فوتوغرافية لصالح شركات نظارات، كما سوقت لعطر يحمل اسمها وهو ما حدث مع رزان مغربي وميريام فارس ويارا. وقدم حكيم إعلاناً شهيراً عن أحد أنواع الشاي وهو ما حدث مع أحمد رزق. واستعانت إحدى شركات الغسالات والمراوح والبوتاجاز بهالة فاخر للإعلان عن منتجاتها قبل أن تنضم إليها ميمي جمال ثم سهير البابلي، وقدمت علا غانم إعلاناً عن زيت شعر وانضمت إليها انتصار بإعلانات عن فرشاة الأسنان. وكسب عالم الإعلان جميل راتب بالمشاركة في أحد الإعلانات عن الألبان. الطريق إلى النجومية وكانت الإعلانات سبباً في نجومية العديد من الفنانات منهن جيهان نصر التي لفتت الأنظار إليها كوجه إعلاني وأسند إليها دور صغير في فيلم «الكيت كات» وفي أعمال أخرى قبل أن تلعب بطولة الجزء الثاني من مسلسل «المال والبنون» عقب اعتذار فايزة كمال. وبدأت ياسمين عبدالعزيز مشوارها الفني بالإعلانات قبل أن تشارك في بطولة مسلسل «امرأة من زمن الحب» أمام سميرة أحمد، كما بدأ خالد أبوالنجا طريقه الفني بالعمل كموديل ثم قدم إعلانات عن الملابس خاصة في الصحف والمجلات، وهو ما حدث مع نيرمين الفقي قبل أن تشارك في بطولة مسرحية «دستور يا اسيادنا» أمام أحمد بدير عام 1994.
المصدر: القاهرة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©