• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

سوق دبي يحتفظ بارتداده الصعودي لجلسة ثالثة ويرتفع 4,2% خلال الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

حافظ سوق دبي المالي على ارتداده الصعودي لجلسة ثالثة على التوالي أمس، بعدما احتوى عمليات جني أرباح متوقعة للمكاسب القياسية التي حصدها السوق في جلسة أمس الأول بارتفاع نسبته 8%.

وارتفع المؤشر بنسبة 0,22%، لتصل نسبة ارتفاعه خلال الأسبوع الحالي إلى 4,2%، بعدما تمكن بارتداده القوي في جلسة الأربعاء الماضية من تعويض خسائر الجلسات الثلاث بداية الأسبوع.

وأغلق المؤشر دون مستوى 4400 نقطة بنقطة واحدة، بعدما قلص الكثير من مكاسبه، التي بلغت أكثر من 2% منتصف الجلسة، وتمكن من اختراق نقطة الدعم المهمة 4500 نقطة إلى 4519 نقطة، بيد أنه فشل في التمسك بها وتعرض لعمليات جني أرباح قلصت من مكاسب سهم أرابتك، الذي واصل قفزاته بأكثر من 10%، بدعم من التطمينات التي خرج بها المؤتمر الصحفي للشركة، وأبرزها اعتزام شركة آبار رفع حصتها في أرابتك.

وضغط سهم إعمار على المؤشر نحو تقليص مكاسبه القوية، وتعرض لضغوط بيع عند أعلى سعر 9,44 درهم، ليحول مساره من الارتفاع إلى الهبوط بنسبة 1,5% إلى 9,21 درهم، الأمر الذي شجع مستثمرين وبدافع الخوف من العودة إلى الهبوط، على التسييل تدريجياً من خلال عمليات بيع قلصت من مكاسب الأسهم النشطة خصوصاً أرابتك والاتحاد العقارية وسوق دبي المالي، ودريك أند سكل.

وبحسب تقرير سوق دبي المالي بقيت التداولات وللجلسة الثانية على التوالي على زخمها القوي، مما يعكس استمرار تدفق السيولة، إذ بلغت قيمة التداولات 2,95 مليار درهم من تداول 1,3 مليار سهم جرى تنفيذها من خلال 20500 صفقة، واستحوذت الأسهم العقارية الثلاثة أرابتك والاتحاد العقارية وإعمار على 67% من تداولات السوق، مما يعكس الاهتمام الكبير بها من قبل المتعاملين.

وشهد التداول ارتفاع 11 شركة وهبوط 16 شركة وثبات أسعار 4 شركات فقط، وحقق سهم مصرف عجمان أكبر نسبة ارتفاع سعري بنحو 13,4% إلى 2,95 درهم، في حين سجل سهم شركة المدينة للتمويل وللجلسة الثانية على التوالي، أكبر نسبة انخفاض سعري بالحد الأقصى 10% إلى 0,550 درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا