• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أكبر محطة لطاقة الرياح البحرية في العالم تكمل عامها التشغيلي الأول

«مصفوفة لندن» تنتج 2,639 تيراواط/ساعة من الكهرباء بنهاية مايو الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

قامت «مصفوفة لندن» بتوليد 2,639 تيراواط/ساعة من الكهرباء بنهاية مايو الماضي متجاوزةً بذلك الإنتاج المتوقع الذي يبلغ حوالي 2,2 تيراواط/ساعة.

وشهدت مصفوفة لندن خلال العمليات التشغيلية في فصل الشتاء الماضي (أكتوبر 2013 إلى مارس 2014) توليد 1,5 تيراواط من الكهرباء النظيفة، أي ما يعادل الاستهلاك السنوي لحوالي 325 ألف منزل في المملكة المتحدة، حيث وصل أعلى معدل إنتاج يومي إلى نحو 15 جيجاواط/ساعة.

وبلغ الناتج الإجمالي لمصفوفة لندن منذ بدء تشغيل أول توربين في أكتوبر 2012 حتى الآن 3,185 تيراواط/ساعة، وساهمت في تفادي إطلاق 1419093 طنا من ثاني أوكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي. وسيساعد نجاح هذا المشروع في تمهيد الطريق لجيل جديد من المحطات العملاقة لتوليد الطاقة بالرياح البحرية، سواء بالنسبة للبنية التحتية أو العمليات التشغيلية.

وأكملت «مصفوفة لندن» أمس عامها التشغيلي الأول مرسخة بذلك مكانتها كأكبر محطة لطاقة الرياح البحرية في العالم.

وتساهم الإمارات العربية المتحدة من خلال «مصدر»، في هذا المشروع بنسبة 20%، وذلك إلى جانب كل من «إي. أون» (30%)، و«دونج إنيرجي» (25%)، و«لاكاسيه» (25%).

وإلى جانب دورها الحيوي والرائد في قطاع الطاقة الهيدروكربونية، عملت دولة الإمارات على الاستثمار بشكل كبير في مصادر الطاقة المتجددة لتأمين جزء من احتياجاتها المحلية وللمساهمة في زيادة حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة العالمي من أجل مواجهة التحدي الذي يشهده العالم على صعيد ارتفاع عدد السكان وزيادة الطلب على الطاقة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا