• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جراحة ناجحة لاستئصال ورم لسبعيني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

نجح فريق الجراحة العامة برئاسة الدكتور فيصل بدري استشاري ورئيس أقسام الجراحة ومساعداه الدكتور علي العاني والدكتور باسم أبو حسين في مستشفى راشد، في استئصال ورم كبير من البنكرياس لمريض عربي سبعيني عبر جراحة دقيقة، شملت استئصال جزء من البنكرياس وجزء من المعدة والإثني عشر والمرارة الصفراوية، والذي كاد أن يودي بحياة المريض. وكان المريض قد وصل إلى قسم الحوادث بمستشفى راشد في حالة سيئة، حيث تعامل معه على الفور، نخبة من أطباء المستشفى، وتم تحويله مباشرة إلى عيادة جراحة أورام الجهاز الهضمي التي تعد من العيادات الرائدة في (الجراحة العامة، والمناظير، والأورام)، حيث قام الأطباء المتخصصون بوضع الخطة العلاجية للحالة وتهيئة المريض لإجراء الجراحة المطلوبة، خاصة بعد إجراء الفحوص التي أظهرت أن المريض يعاني ورماً في غدة البنكرياس وانسداداً في مجري المرارة ومجري البنكرياس. ولدى متابعته المباشرة من غرفة «الكونترول» لمراحل العملية الدقيقة، قال معالي حميد محمد القطامي رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، إن الهيئة تعتز بما تزخر به من كفاءات طبية لديها من الخبرة والاحترافية والعلم، ما يمكنها من تحقيق الريادة في مختلف التخصصات، مؤكداً أن «صحة دبي» تعول كثيراً على كوادرها البشرية من الأطباء وطواقم التمريض والفنيين المساعدين، في إنجاز الطفرة النوعية المطلوبة في القطاع الصحي بدبي.

وتعد العملية الجراحية التي أجراها الفريق الطبي المتخصص في مستشفى راشد، من أدق عمليات الجراحة العامة وجراحة أورام الجهاز الهضمي نظراً لحاجتها إلى خبرة ومهارة عالية، إضافة إلى تجهيزات طبية ولوجستية متقدمة.

تجدر الإشارة، إلى أن العملية استغرقت 3 ساعات، وهي تضاف إلى قائمة العمليات الكبرى المماثلة التي أجراها مستشفى راشد، والتي تضم 24 عملية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض