• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

بزيادة بلغت 8٪

2,1 مليار درهم مبيعات «التعاونيات الاستهلاكية» خلال 4 أشهر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

نمت مبيعات الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بالدولة، 8,08٪ لترتفع إلى 2,1 مليار درهم خلال الثلث الأول من العام الحالي، مقابل نفس الفترة من العام الماضي، بحسب ماجد رحمه الشامسي رئيس مجلس إدارة الاتحاد التعاوني الاستهلاكي.

ويبلغ عدد التعاونيات الاستهلاكية 18 تعاونية رئيسية، يتبعها 83 فرعاً ليبلغ إجمالي الأسواق التعاونية 101 سوق استهلاكية تحقق تغطية جغرافية لمعظم المناطق ذات الكثافة السكانية في الدولة، ومن المتوقع أن يتم العام الحالي افتتاح 13 فرعاً جديداً لترتفع إلى 114 سوقاً.

وقال الشامسي إن التعاونيات تطرح خلال شهر رمضان أكثر من 80 سلعة من سلع التعاون ضمن العروض الترويجية، بالإضافة إلى السلال الرمضانية وتنفيذ مبادرة «أبشر»، مشيراً إلى أن الاتحاد التعاوني يدرس حالياً إنتاج عدد من السلع قبل نهاية العام الحالي.

ولفت إلى أن مبيعات سلع التعاون ارتفعت خلال الأشهر الخمسة الماضية 12,12 ٪ مقارنة مع نفس الفترة في العام الماضي، لتصل إلى 32,2 مليون درهم، كما بلغ إجمالي السلع التي تحمل شعار التعاون نحو 404 سلع، مقابل 372 سلعة خلال ذات فترة المقارنة.

يُشار الى أن مبيعات التعاونيات نمت بنسبة 11,4٪ إلى 6,58 مليار درهم، بنهاية عام 2013، مقابل 5,9 مليار درهم بنهاية العام 2012.

وأوضح الشامسي أنه بفضل دعم القيادة الرشيدة، انطلقت مسيرة التعاونيات الاستهلاكية في الدولة وازدهرت واستمرت في التطور والنمو حتى بلغ رأسمال الجمعيات التعاونية الاستهلاكية 1,164 مليار درهم العام الماضي، محققاً بذلك زيادة بلغت 80,5 مليون درهم مقارنة بميزانية العام 2012.

كما بلغ إجمالي المساهمين في التعاونيات الاستهلاكية 62080 مساهماً، بزيادة بلغت 3899 مساهماً، وبنسبة 6,7%، مقارنة بما كانت عليه في العام 2012.

وأكد أن التعاونيات تشكل أهمية كبيرة في الاقتصاد الوطني، إذ نجحت في تحقيق توازن واستقرار في السوق وأسهمت في الحد من ارتفاع أسعار كثير من السلع الاستهلاكية، من خلال مقاومة الاتجاهات المتزايدة لرفع الأسعار والاكتفاء بهامش ربح بسيط وتغطية التكلفة من خلال معدل دوران السلعة وحجم المبيعات الكبير الذي تحققه.

وأشار إلى أن التعاونيات الاستهلاكية، ساهمت في العديد من المشاريع الاجتماعية وتحسين شؤون المنطقة الكائنة بها، كما أنها من منطلق المسؤولية الاجتماعية وضعت استراتيجية لتنفيذ خطة التوظيف في التعاونيات. ودعا الشامسي، الجمعيات التعاونية إلى بذل المزيد من الجهد حتى تساير التغيرات المتسارعة في أذواق المستهلكين ونوعية الأسواق والتكنولوجيا، مؤكدة ضرورة مواكبة روح العصر وتطوير العمل والبعد عن الروتين والاهتمام بالجودة وخدمة المستهلك وحمايته. ونوه إلى أن التعاونيات تقيم مهرجان التعاونيات للتسوق في مارس من كل عام، بهدف تعريف المستهلك وتوعيته بما تقدمه التعاونيات الاستهلاكية من خدمات متميزة بهدف توثيق الصلة والثقة بين هذه التعاونيات والمستهلك وتنشيط العمل التعاوني. (أبوظبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا