• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال ورشة عمل نظمتها وزارة المالية

استعراض آليات إعداد الميزانية العامة للاتحاد في «مالية الفجيرة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

نظمت وزارة المالية ورشة عمل في الفجيرة بالتنسيق مع الدائرة المالية للإمارة، شارك فيها مجموعة من الموظفين الماليين المختصين بإعداد وتنفيذ الميزانية لدى الدوائر المحلية، وذلك في إطار التزام الوزارة بتنفيذ مذكرات التفاهم وخطط العمل المشتركة مع مختلف الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية في الدولة.

وهدفت الورشة إلى التعريف بآليات إعداد الميزانية العامة للحكومة الاتحادية، والخصائص التقنية التي يمتاز بها نظام الموازنة الصفرية الذي تعتمده الوزارة في إعداد الميزانية العامة للاتحاد.

وحضر ورشة العمل مريم محمد الأميري، وكيل وزارة المالية المساعد لشؤون الإدارة المالية، وسعيد راشد اليتيم، وكيل الوزارة المساعد لشؤون الموارد والميزانية، وعلي مصطفى محمد، مدير الدائرة المالية بالفجيرة، ويوسف عبدالله العوضي نائب مدير الدائرة المالية بالفجيرة.

وتضمن الحدث تقديم عرضا توضيحياً شاملاً تحت عنوان «تطور الموازنة العامة للاتحاد»، حيث تم مناقشة كافة الإجراءات التي تعتمدها الوزارة في سبيل تطوير الميزانية الاتحادية للدولة، بالإضافة إلى التعريف بالأنظمة الالكترونية المستخدمة على مستوى الوزارة.

وقالت مريم الأميري: «تؤمن وزارة المالية بأهمية توطيد علاقات التعاون وتبادل الخبرات مع مختلف شركائها على مستوى الحكومة الاتحادية أو الحكومات المحلية في دولة الإمارات، وذلك انطلاقاً من التزام الوزارة بتعزيز التوجيهات لاعتماد أحدث تقنيات العمل المالي الحكومي على مستوى العالم».

وأضافت أن مذكرة التفاهم التي وقعتها وزارة المالية والدائرة المالية بالفجيرة في عام 2013، أرست أسس العلاقة الاستراتيجية التي تربط الطرفين، وآليات تطويرها وتحقيق أكبر استفادة ممكنة منها، وتشكل ورشة العمل هذه إحدى النتائج الإيجابية المنبثقة عنها.

من جانبه، رحب علي مصطفى محمد، مدير الدائرة المالية بالفجيرة بممثلي وزارة المالية المشاركين في الورشة، وأكد أن حرص الدائرة على تنظيمها جاء التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم إمارة الفجيرة، وسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، الخاصة بضرورة توطيد علاقات العمل المشترك مع مختلف الوزارات والجهات الاتحادية، بما في ذلك وزارة المالية.

(أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا