• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

طيران الإمارات تخدم رحلتها اليومية الثانية إلى موريشيوس بطائرة «ايه 380»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

تعتزم طيران الإمارات تشغيل طائرتها إيرباص «ايه 380» لخدمة رحلتها اليومية الثانية إلى موريشيوس اعتباراً من مطلع ديسمبر 2014، وبذلك ستصبح رحلتا موريشيوس اليوميتان تعملان بهذا الطراز العملاق ذي الطابقين. وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود الناقلة المتواصلة لتعزيز عملياتها إلى تلك الوجهة السياحية الاستوائية وتلبية الطلب العالي للسفر على متن الطائرة «ايه 380».

وقال أورهان عباس، نائب رئيس أول طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أميركا اللاتينية ووسط وجنوبي أفريقيا: إنه اعتباراً من بداية ديسمبر 2014، ستوضع الإيرباص «ايه 380» لخدمة رحلة طيران الإمارات الحالية إلى موريشيوس عوضاً عن طائرة البوينج 777 التي تخدم هذه الرحلة الآن، ما سيسهم في إضافة 19% إلى السعة المقعدية، أي ما يوفر زيادة 165 مقعداً كل يوم على هذا الخط الحيوي الذي يشهد إقبالاً كبيراً على مدار العام. وأضاف: إن خدمة طيران الإمارات اليومية بطائرة «إيه 380» تلقى إلى موريشيوس إقبالاً كبيراً منذ إطلاقها في 16 ديسمبر 2013، حيث سافر على متن هذه الطائرة إلى تلك الوجهة منذ ذلك الحين أكثر من 150 ألف راكب، ما دفع الناقلة إلى تخصيص طائرة «إيه 380» أخرى لخدمة الرحلة اليومية الثانية. وتعمل رحلات طيران الإمارات بين دبي وموريشيوس بموجب اتفاقية المشاركة بالرمز الموقعة بين الناقلة وخطوط موريشيوس الجوية منذ سنوات عدة.

وقال أورهان عباس: «منذ سبتمبر 2002، وضعت خطوط موريشيوس رمزها على رجميع رحلات طيران الإمارات التي تعمل بين دبي وموريشيوس، وسوف ينطبق ذلك على خدمة الإيرباص اليومية الثانية أيضاً. وفي ديسمبر 2013، توسعت شراكة الرمز بين الناقلتين لتشمل خطوطاً أخرى انطلاقاً من دبي». وقال مايكل يونج سيك يوان، وزير السياحة والترفيه في موريشيوس إن استخدام الإيرباص «ايه 380» لقي ترحيباً وارتياحاً من السياح، خاصة مع افتتاح مطارنا الجديد القادر على استقبال الطائرات العملاقة، وسوف يعزز ذلك من مكانة موريشيوس كوجهة سياحية أولى في منطقة المحيط الهندي.

(دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا