• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أكدت أنها لا تتلقى معونات حكومية

«الاتحاد للطيران» تدعو لتبني الاستثمار الخارجي لتعزيز نمو القطاع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يوليو 2014

دعا جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لـ”الاتحاد للطيران» إلى تبني الاستثمار الخارجي للمساعدة في تعزيز قطاع الطيران.

جاء لك في كلمته التي ألقاها أمس في مؤتمر المفوضية الأوروبية حول القدرة التنافسية على صعيد النقل الجوي في أوروبا.

وقال هوجن إن صناعة الطيران، هي صناعة عالمية ولا يمكن حصرها ضمن الإطار الإقليمي، تتولد عنها منافع اقتصادية واجتماعية كبيرة، مشيراً إلى أن «الاتحاد للطيران» ترغب بمزيد من المشاركة والتعاون مع أوروبا لتحقيق مكاسب متبادلة.

وأضاف أن دمج شركات الطيران يعتبر أمراً حيوياً وهاماً لاستدامة خدمات الطيران، فالاستثمار الخارجي لا يشكل تهديداً على الإطلاق، إنما هو فرصة لتعزيز مكانة شركات الطيران وتوفير الدعم لها على صعيد التوظيف والنمو الاقتصادي.

يُشار إلى أن الاتحاد للطيران استحوذت على حصص أقلية لدى ثلاث شركات طيران أوروبية من بينها طيران برلين (29,2 %) وطيران لينغوس (4,99 %) والخطوط الجوية الصربية (49 %)، وبصدد الحصول على الموافقات التنظيمية النهائية للاستحواذ على 33,3 ٪ من حصص شركة الطيران السويسرية داروين إيرلاين التي تعمل بصفة الاتحاد الإقليمية، كما أعلنت الاتحاد للطيران عن اعتزامها الاستحواذ على حصص بنسبة 49 ٪ من شركة طيران أليطاليا الإيطالية، شريطة الحصول على الموافقات التنظيمية.

وقال هوجن إن شركات الطيران الشرق أوسطية تتعرض للإمعان في الدراسة والتدقيق على مستوى أوروبا، ويأتي المعارضون لها على ذكر التوسع الذي تشهده الناقلات الجوية الخليجية باعتبارها المنافس الذي يشكل التهديد الأكبر لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا