• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

«العدل» تطلق «الاستشارات الأسرية الذكية» و«القاموس الذكي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أطلقت وزارة العدل، أمس، تطبيقين ذكيين جديدين هما «تطبيق الاستشارات الأسرية الذكية»، و«قاموس المصطلحات القانونية الذكي» لدولة الإمارات، وذلك مع بدء احتفالات الوزارة بأسبوع الابتكار.

وتشمل فعاليات الأسبوع عدة ورش عمل ومختبرات تفاعلية بين موظفي مراكز الوزارة لإسعاد المتعاملين والجمهور، بهدف استقطاب عدد أكبر من الأفكار الإبداعية والتطويرية، إضافة إلى فعاليات مرتبطة بالتوعية بأهمية الابتكار، وبهدف استقطاب عدد أكبر من الأفكار الابداعية لتطوير خدمات الوزارة. ويحمل التطبيق الأول الذي أعلن عنه اسم  «تطبيق الاستشارات الأسرية الذكية»، ويحتوي على منظومة متكاملة لكافة خدمات الاستشارات الأسرية، بهدف تقديم خدمات أسهل لجميع الفئات سواء الزوج أو الزوجة أو الأبناء أو ذوي الاحتياجات الخاصة أو كبار السن أو الأعزب، ويعمل التطبيق من خلال تقدم أحد هذه الفئات للحصول على استشارة أسرية عن طريق الإدخال في التطبيق الذكي، متضمناً نوع الاستشارة، وموضع لكتابة الاستشارة، لتصل الاستشارة مباشرة إلى القسم المعني للرد عليها، والتطبيق متوافر على متاجر «آبل وأندرويد».

ويهدف التطبيق الجديد إلى استخدام التكنولوجيا في تعزيز العدالة البديلة، وابتكار أسلوب فريد للحد من الخلافات الأسرية، وإسعاد المتعاملين من خلال توفير الخدمة على التطبيق الذكي. كما تم إطلاق التطبيق الثاني «قاموس المصطلحات القانونية الذكي لدولة الإمارات العربية المتحدة»، والذي يهدف إلى توحيد المصطلحات القانونية، وتم تطوير القاموس القانوني الذكي ليحتوي على الكلمات الأساسية الواردة في تشريعات وقوانين الدولة مع مرادفاتها وترجمتها إلى اللغة الإنجليزية. ويتيح التطبيق إمكانية البحث عن طريق استخدام الصوت، وعرض نتائج البحث المترجمة ، مع إمكانية حفظ المصطلحات في خاصية «المصطلحات المفضلة»، ويسهم في توحيد المصطلحات القانونية (باللغتين العربية والإنجليزية).

من جانبه نظمت إدارة التعاون الدولي في وزارة العدل، ورشة عمل حول موضوع «الابتكار القانوني والقضائي الدولي»، وذلك في فندق سانت ريجيس أبوظبي، شارك فيها ممثلون عن إدارات التعاون الدولي في المحاكم والنيابات العامة الاتحادية والمحلية من أبوظبي ودبي ورأس الخيمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض