• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

66 جهازاً لرصد جودة الهواء

مشروع ذكي لتداول البيانات ورقابة الكسارات بالفجيرة 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

السيد حسن (الفجيرة)

كشف المهندس محمد سيف الأفخم المدير العام لبلدية الفجيرة، رئيس مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، أن البلدية ستطلق خلال العام المقبل، مشروعاً ذكياً يتيح لجميع الموظفين والمختصين تدوير المعلومات بشكل سريع في المؤسسة، بما يضمن تحقيق رقابة صارمة على المخالفات البيئية على الطرق العامة أو في الكسارات.

وذكر المهندس الأفخم في مؤتمر صحفي، عقد بحضور المهندس علي قاسم مدير عام المؤسسة، أن المؤسسة أخذت على عاتقها ضرورة الأخذ بالتقنيات الحديثة في تسيير أعمالها وإحكام رقابتها على مخاطر التلوث التي قد تهدد البيئة في الإمارة.

وأشار إلى أن إطلاق مشروع جديد تحت شعار «التحكم المبتكر في البيانات»، مع بداية العام المقبل ليشكل طفرة نوعية في التعامل مع البيانات وكافة المعلومات بين الموظفين وأصحاب القرار، ما يكون سبباً مباشراً في إحكام سيطرة المؤسسة على كافة التعاملات والتجاوزات التي تقع في حق البيئة حتى ولو كانت صغيرة، حيث تضم المؤسسة 9 مناطق منتشرة على أرض الفجيرة.

ولفت إلى أن المؤسسة لجأت إلى تقنيات حديثة في التعامل مع قاعدة البيانات بعد كثرة التعاملات اليومية، وبلغت 1,7 مليون معاملة خلال عام 2015، وتم تسجيل 7570 شاحنة تسير على شوارع الفجيرة، ما اقتضى الأمر إلى مراقبتها بدقة تحسباً لوقوع تجاوزات بيئية على الشوارع الرئيسة والداخلية، فتم تركيب 66 جهازاً لرصد جودة الهواء في كافة أنحاء الإمارة، سيما مواقع الكسارات وفي محيطها، ويتم إدارتها من قبل غرفة العمليات المركزية.

من جانبه، قال المهندس علي قاسم مدير المؤسسة: «المشروع الذكي الذي سيتم إطلاقه يخدم قطاعاً كبيراً من المواطنين»، لافتاً إلى أن تدفق المعلومات في المشروع يستخدم من قبل 360 موظفاً في الإدارات كافة، فضلاً عن مجلس الإدارة، وجميع البيانات وتدفقها إلى غرفة العمليات يستغرق 5 دقائق من 9 مواقع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض