• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تواصل تقديم المساعدات الإماراتية في لحج وحضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

عدن (الاتحاد)

تسلمت إدارة مستشفى ابن خلدون العام في مدينة الحوطة بمحافظة لحج مساعدات طبية متنوعة مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، ضمن الجهود الإنسانية والإغاثية لدعم القطاع الصحي في اليمن الذي يعاني تدهوراً كبيراً جراء الحرب.

وقال الدكتور عبدالحكيم ناجي، مدير المستشفى إن المساعدات الطبية شملت أدوية ومستلزمات طبية ستسهم في رفع معاناة المرضى المترددين على أقسام الباطنية والجراحة والأطفال والطوارئ.

وعقب تحرر عدن من سيطرة المتمردين وبعض المدن المجاورة سيرت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية عدداً من القوافل الطبية المتنوعة إلى مستشفيات عامة أسهمت في انتشال القطاع الصحي الذي كان يعاني أوضاع مأساوية وتدهور حاد في تقديم الخدمات الطبية.

من جهة أخرى، واصلت حملة الإغاثة الإنسانية لـ«الهلال الأحمر» الإماراتية في حضرموت توزيع المساعدات الغذائية في مختلف المدن والقرى في المحافظة.

وأفاد حسن باقميش، المشرف العام عـلى الحمــلة بأنها عملية التوزيع تستهدف أكثر من 40 ألف حالة من ذوي الدخل لمحدود من أبناء حضرموت والتي تأتي كمساهمه من قبل دولة الإمارات الشقيقة ودعمهم للشعب اليمني وأبناء حضرموت، مضيفاً أن حضرموت تم تقسيمها إلى مربعات واستحداث مربعات جديدة لاستهداف اكبر عدد من المواطنين لتجاوز أي سلبيات ظهرت في الحملات السابقة.

ولفت إلى أن هناك حملات أخرى سيتم تنفيذها وستشمل بقية المواطنين عقب الانتهاء، وهناك توجه عام من قبل الشعب الإماراتي ممثلاً بـ«الهلال الأحمر» الإماراتية، بزيادة الدعم وزيادة النسب حضرموت، واستهداف أكثر شريحة من أبناء حضرموت الذين يولونها واليمن عنايتهم واهتمامهم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا