• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

بعنوان: صناعة الإنسان في منظومة الوحي

محمد بن زايد يشهد محاضرة في مجلسه الرمضاني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

و ا م

شهد الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة -في مجلس سموه بالبطين ليلة أمس- المحاضرة التي ألقاها فضيلة الدكتور أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء الملسمين بالمغرب بعنوان "صناعة الإنسان في منظومة الوحي".

وشهد المحاضرة سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ عمر بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة طيران الاتحاد ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافه والشباب وتنمية المجتمع والدكتور شوقي إبراهيم علام مفتي الديار المصرية وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين وأعضاء السلك الدبلوماسي في الدولة.

وبدأ المحاضر حديثه بالترحم على الفقيد المغفور له تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" الذي أسس دولة الإمارات العربية المتحدة الصرح المبارك الذي تسوده الطمأنينة والاستقرار في الوقت الذي نشاهد فيه الاضطرابات في العديد من الدول.. مشيرا فضيلته إلى أن دولة الإمارات نموذج يحتذى على المستوى العالمي لما تحقق من إنجازات في شتى الميادين.

وأضاف فضيلة الدكتور أحمد عبادي "نسأل العلي القدير في هذه الأيام المباركة أن يحفظ صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله".. كما وجه الشكر والتقدير لسمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على إتاحة الفرصة لإلقاء المحاضرة في مجلس سموه.

وأوضح الدكتور العبادي أن عنوان المحاضرة "صناعة الإنسان في منظومة الوحي" يأتي متوافقا مع قوله تعالى: "ولتصنع على عيني" وأيضا "واصطنعتك لنفسي" الواردة في سورة طه .. مؤكدا أن قرن الصناعة بالإنسان يفيد بأن هناك هندسة كاملة في خلق الإنسان ومقاصد هامة لكي يخرج الإنسان خلقا سويا عابدا لله عز وجل معانقا لسبيل الرشد.

وقال إن عملية الصنع لا تنحصر في الإنسان فقط بل تمتد إلى صناعة الأمة.. مستندا بذلك لقوله تعالى "كنتم خير أمة أخرجت للناس" والإخراج هنا هو نتيجة طبيعية لعملية الصناعة". ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا