• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

حذر من انخفاض الرؤية غداً بفعل الرياح «المغبرة»

«الأرصاد»: «الحرارة» ما بين 40 و45 أول أيام رمضان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

هالة الخياط

هالة الخياط (أبوظبي)

تشهد درجات الحرارة أول أيام شهر رمضان ارتفاعا بمعدل درجتين، لتتراوح بين 40 إلى 45 درجة مئوية، وسط توقعات المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل أن يكون الطقس حاراً ورطباً نسبياً، خاصة في ساعات الصباح الباكر.

وتوقع المركز أن يشهد شهر رمضان ارتفاعا في الرطوبة النسبية قليلا ما سيؤدي إلى زيادة الشعور والإحساس بالحرارة خاصة أثناء فترات الليل. وأفاد المركز بأن هناك احتمالا لتشكل الضباب خلال ساعات الصباح الأولى في اليومين المقبلين، كما ستشهد الدولة ابتداء من ظهر اليوم نشاطاً نسبياً للرياح على المناطق الداخلية والمكشوفة، حيث ستتأثر الدولة برياح شمالية غربية ستؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية ابتداء من ظهر غد الجمعة، واضطراب البحر في الخليج العربي.

إلى ذلك، حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل من انخفاض الرؤية الأفقية بفعل تشكل الضباب أثناء ساعات الصباح الأولى خلال اليومين المقبلين، كما حذر من انخفاض الرؤية ابتداء من ظهر غدٍ بسبب الرياح المحملة بالأتربة، داعياً إلى عدم ارتياد البحر ابتداء من ظهر الجمعة لاضطرابه في الخليج العربي.

وأفاد المركز بأنه مع بداية الشهر الفضيل وتحديدا خلال الثلث الأخير من شهر يونيو تتعامد الشمس ظاهريا على مدار السرطان (23.27 درجة شمالا)، حيث تشهد الدولة أطول أيام السنة وتحديدا في اليوم الثالث من شهر رمضان الفضيل لهذه السنة، وبالتالي تزداد درجات الحرارة على أغلب مناطق الدولة إيذانا ببدء فصل الصيف.

وتزداد معدلات درجات الحرارة خلال شهر يونيو عن شهر مايو بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية، حيث يتراوح متوسط درجة الحرارة خلال النصف الأول من شهر رمضان ما بين 33 و35 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة العظمى ما بين 40 و43 درجة مئوية، ومتوسط درجة الحرارة الصغرى ما بين 27 و31 درجة مئوية، بينما سجلت أعلى درجة حرارة خلال شهر يونيو 52 درجة مئوية على الياسات سنة 2010 وفي يوليو 52.1 درجة مئوية في حرس حدود الجزيرة سنة 2002. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض