• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تحسين جودة الهواء بما يوازي التقليل من انبعاثات 280 ألف مركبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

تضم الدفعة الأولى من برنامج المسرعات الحكومية فرقاً قيادية في خمس وزارات، هي وزارة التربية والتعليم ووزارة التغير المناخي والبيئة ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد، إلى جانب وزارة الموارد البشرية والتوطين، وستعمل على سرعة إنجاز المشاريع المرتبطة بالأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021، كل في مجاله.

وستعمل وزارة الموارد البشرية والتوطين بالشراكة مع القطاع الخاص على توفير 1000 فرصة عمل للمواطنين الباحثين عن عمل في القطاع المالي في الدولة خلال 75 يوماً، وذلك تمهيداً لرفع نسبة التوطين في القطاع الخاص إلى 5 بالمائة بحلول عام 2021.

ويشارك في فريق العمل ممثلون لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية وهيئة التأمين والمصرف المركزي، ومن القطاع المالي بنك الإمارات دبي الوطني وبنك أبوظبي الوطني وبنك نور ومجموعة ماجد الفطيم وشركة أبوظبي الوطنية للتأمين وشركات الرستماني والفردان للصرافة.

من جانبها، ستعمل وزارة الداخلية على خفض الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية في أخطر 5 طرق على مستوى الدولة بمشاركة الشرطة والإسعاف ووزارة تطوير البنية التحتية وهيئة الطرق والمواصلات وجمعية الإمارات للسلامة المرورية، وذلك بنسبة 21 بالمائة في الفترة من 15 ديسمبر إلى 15 فبراير، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وستعمل وزارة التغير المناخي والبيئة على تحسين جودة الهواء بما يوازي التقليل من انبعاثات 280 ألف مركبة خلال 100 يوم. ويضم فريق المسرعات في عضويته الإمارات العالمية للألمنيوم «دوبال وإيمال» وجنراك إلكتريك ووزارة التغير المناخي والبيئة، وسيسهم هذا التحدي في تحقيق مؤشر الأجندة الوطنية رفع جودة الهواء.

وستعمل وزارة التربية والتعليم على التحاق 100 بالمائة من الأطفال الإماراتيين برياض الأطفال خلال 90 يوماً، بمشاركة وزارة التربية والتعليم، وإدارات الحضانات وأولياء الأمور.

وستعمل وزارة الاقتصاد بالتعاون مع هيئة الأوراق المالية والسلع والجامعات الوطنية وبرنامج «تكامل» وصندوق تطوير قطاع الاتصالات على رفع عدد طلبات تسجيل براءات الاختراع 5 أضعاف خلال ثلاثة أشهر، بهدف رفع مكانة الدولة كمركز إقليمي ودولي في الملكية الفكرية.

إلى جانب ذلك، سيعمل فريق مشترك من وزارة الاقتصاد وهيئة الأوراق المالية والسلع على إصدار النظام القانوني لرؤوس الأموال المخاطرة بحلول 5 يناير2017، ما سيسهل عمل المبتكرين ويحفز جذب رؤوس الأموال المخاطرة الى الدولة، ويرفع من ترتيب الإمارات في مؤشر الابتكار العالمي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض