• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

سيف بن زايد: خفض مؤشر الوفيات في أخـــــطر 5 طرق بالدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

أكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أن مسرعات المستقبل الحكومية تعد مبادرة فريدة تسعى إلى تحقيق الإنجازات والريادة العالمية لتنفيذ مستهدفات الأجندة الوطنية بحلول عام 2021.

وقال سموه: «إن وزارة الداخلية تطمح إلى خفض مؤشر الوفيات في أخطر 5 طرق بالدولة، في خطوة تشمل تحقيق المسرعات الحكومية لتنفيذ الأجندة الوطنية، استناداً إلى رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والهادفة إلى إسعاد المواطنين وتحقيق الريادة العالمية في القطاعات الحيوية كافة».

وذكر سموه، أن وزارة الداخلية أخذت على عاتقها معالجة أخطر 5 طرق بالدولة، بنسبة 21% خلال الفترة الواقعة من 15 نوفمبر الجاري وحتى 15 فبراير من العام المقبل، مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وتشمل دراسة الجوانب الهندسية لتلك الطرق، والضبط المروري، والسرعات، وتوعية السائقين من أجل توفير نقل آمن، إلى جانب وضع الحلول التي تؤدي إلى خفض مؤشر الوفيات والإصابات، وتلافيها من خلال التعاون المشترك مع شركاء وزارة الداخلية.

جدير بالذكر، أن الطرق الخمسة الخطرة التي تعتزم وزارة الداخلية خفض مؤشر الوفيات فيها، هي: أبوظبي - السلع، أبوظبي - العين، شارع الشيخ زايد، شارع الشيخ محمد بن زايد (أم القيوين)، وشارع مليحة.

من جهته، قال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد: «إن الوزارة تعمل مع مختلف الشركاء من الجهات الحكومية على المستويين الاتحادي والمحلي لتسريع الخطوات الرامية للتحول إلى اقتصاد معرفي قائم على الابتكار». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض