• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

120 قتيلاً و200 جريح بحادث قطار شمال الهند

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

نيودلهى (وكالات)

لقي 120 شخصاً حتفهم، والكثير منهم كانوا نائمين وأصيب أكثر من 200، عقب خروج قطار ركاب هندي عن القضبان صباح أمس، في ولاية أوتار براديش بشمال البلاد.

ووقع الحادث، الذي شهد خروج ما لا يقل عن 14 عربة قطار عن القضبان، حوالي الساعة الثالثة من صباح أمس بالتوقيت المحلي قرب منطقة بوخرايان على مسار قطار أندور- باتنا السريع. ووصل رجال الإنقاذ للناجين المحاصرين داخل ثلاث عربات تضررت بشدة، يتردد أنها ربما كانت تقل 150 شخصا وقت الحادث.

وقال المتحدث باسم السكك الحديدية أنيل ساكسينا «علينا القيام بجهودنا ببطء، فبعض الركاب مازالوا أحياء، ونقوم بقطع المعدن للوصول إليهم». وكان القطار المؤلف من 23 عربة، يحمل 2500 راكب.

وقال المتحدث باسم السكك الحديدية إنه لا يعرف سبب الحادث، مشيرا إلى أن التركيز منصب حاليا على جهود الإغاثة.

وذكر دالجيت سينج تشودري وهو ضابط شرطة رفيع المستوى، أنه تم انتشال المزيد من الجثث من العربتين اللتين سقطتا على جانب القضبان. وبعد ساعات من الحادث، انضم فريق من أفراد الجيش والأطباء إلى نحو 250 من عمال الإنقاذ، لمواصلة جهود الإغاثة.

وجرح 200 شخص، إصابات 75 منهم خطيرة، طبقا لكبير مسؤولي الشرطة زكي أحمد. ويخشى ارتفاع حصيلة القتلى. وأظهرت القنوات التلفزيونية عددا كبيرا من الأشخاص يحملون أمتعتهم عبر الحقول إلى طريق سريع، حيث كانت تنتظر الحافلات لنقلهم إلى أقرب بلدة.

وذكر راجين جوهين، الوزير الأول بوزارة السكك الحديدية أن الحادث يمكن أن يكون ناجما عن عيب في القضبان. وأعرب رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن حزنه لوقوع هذا الحادث، وكتب على صفحته على موقع تويتر «أشعر بحزن فوق الوصف لوقوع خسائر في الأرواح بسبب انقلاب القطار، قلبي مع الأسر المكلومة».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا