الأربعاء 17 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تركيا تعتقل ألمانياً وتتهمه بانتقاد الحكومة

تركيا تعتقل ألمانياً وتتهمه بانتقاد الحكومة
16 أغسطس 2018 17:42

أعلن مصدر في وزارة الخارجية الألمانية، اليوم الخميس، أن السلطات التركية اعتقلت مواطناً ألمانياً.

وأكدت شبكة (إيه.آر.دي) الإعلامية الألمانية خبر الاعتقال، مضيفة أن الرجل متهم "بالدعاية الإرهابية" بعد انتقاده الحكومة التركية على مواقع التواصل الاجتماعي.

جاء الاعتقال بعد أن حث وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أنقرة، يوم الاثنين، على فعل المزيد لتحسين علاقاتها الدبلوماسية المضطربة مع ألمانيا والولايات المتحدة مما سيساعدها على التخفيف من وطأة مشكلاتها الاقتصادية الحالية.
وقال مصدر وزارة الخارجية "نحن على علم بالقضية. ستبادر السفارة في أنقرة بتقديم المساعدة القنصلية".

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية أمس الأربعاء إن سبعة مواطنين ألمانا معتقلون في تركيا حاليا لأسباب سياسية. كما اعتقلت السلطات التركية عددا من المواطنين الأمريكيين في الأشهر الماضية.
وفي أحدث قضية ذكرت شبكة (إيه.آر.دي) الإعلامية الألمانية أن الشرطة التركية اعتقلت ألمانيا في السادسة والأربعين من عمره صباح يوم الثلاثاء لدى زيارته لوالدته في منزلها في بلدة ساريباساك التي تقع في شرق تركيا الذي تسكنه غالبية من الأكراد.
وأضافت الشبكة أن قاضيا في مدينة إلازيج عاصمة الإقليم أصدر مذكرة اعتقال بحق الرجل الذي ذكرت أنه يدعى (إلهامي إيه.) وله أصول كردية ويعمل سائقاً لسيارة أجرة في مدينة هامبورج بشمال ألمانيا. وأشارت إلى أن المعتقل يعيش في ألمانيا منذ عام 1992.
وقال إرجان يلدريم، وهو محام تركي يمثل المعتقل للشبكة، إن سبب اتهام موكله "بالدعاية الإرهابية" هو أنه انتقد الحكومة التركية على مواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف أن موكله نقل إلى سجن وأنه سيرفع شكوى ضد اعتقاله، اليوم الخميس.
واعتقلت تركيا عدداً من المواطنين الألمان والأميركيين خلال الشهور الماضية على خلفية ما تعتبر أنقرة انتقاداً لحكومة الرئيس رجب طيب أردوغان مما أثار أزمة دبلوماسية مع ألمانيا والولايات المتحدة.

المصدر: رويترز
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©