• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

دعوة لتضمين المناهج الدراسية موضوعات تعزز الوعي بها

مجلس أحمد شبيب الظاهري يدعو لتعميم تجربة «الداخلية» في الطاقة المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

ناقش المجلس الرمضاني لأحمد شبيب الظاهري، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية مساء أمس موضوع الطاقة المستدامة والنظيفة والتطبيقات الخضراء، وتجربة وزارة الداخلية في مجال الطاقة المستدامة والتطبيقات الخضراء، فضلاً على جهودها في تعزيز ثقافة الطاقة البديلة والنظيفة ونشر الوعي بين مختلف شرائح المجتمع.

عقد المجلس في منزل الظاهري بأبوظبي، وذلك ضمن مبادرة مكتب ثقافة احترام القانون بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بتنظيم مجالس رمضانية في الإمارات حول العديد من القوانين والمواضيع الوطنية.

وأوصى المجلس بضرورة العمل على تعميم تجربة وزارة الداخلية في قطاعات ترشيد استهلاك الطاقة والتعريف بمجال الطاقة المتجددة والمستدامة؛ والتطبيقات الخضراء في مدارس الدولة، وإدخالها ضمن الأنشطة والفعاليات والمناهج الدراسية أيضاً. وقدم المجلس فكرة عن تاريخ الطاقة المستدامة على المستوى العالمي وجهود الدول في تعزيزها، خاصة جهود الدولة وما خطته من خطوات واسعة في مجال الطاقة المستدامة والتطبيقات الخضراء، وضرورة تضافر الجهود لنشر الوعي في هذا المجال.

وثمّن أحمد شبيب الظاهري، مدير عام مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، جهود الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، في التواصل مع المجتمع المدني وإشراك فئاته في طرح الأفكار والمواضيع العامة وأخذ الرأي فيها، مضيفا أن المجالس الرمضانية لوزارة الداخلية في موسمها الثاني حققت انتشاراً أوسع.

بدوره، قال عبدالله رشيد، مدير مكتب «جريدة جولف نيوز»، إن مجالس وزارة الداخلية الرمضانية تعتبر مبادرة إيجابية تهدف لتعزيز التفاعل ورفع الحاجز بين وزارة الداخلية والمجتمع المدني، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية بقيادة الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، استطاعت تغيير الصورة التقليدية والنمطية لوزارة الداخلية وباتت شريكاً استراتيجياً لمختلف المؤسسات وأفراد المجتمع. وأوضح أن مجلس اليوم أكبر دليل على التواصل بين أفراد المجتمع لتحقيق أرقى درجات الوعي في مجالات عدة، ومن بينها ما نتناوله اليوم بالدرس في مجلسنا وهو الطاقة المستدامة والتطبيقات الخضراء من خلال تجربة وزارة الداخلية، التي تعتبر الأكثر ريادة وتميزاً على مستوى الدولة.

أدار المجلس أحمد شبيب الظاهري، عبدالله رشيد مدير مكتب “جريدة جولف نيوز”، والعقيد الدكتور إبراهيم علي البلوشي من إدارة المشاريع الهندسية بشرطة أبوظبي، والمقدم الدكتور حمود سعيد العفاري من مكتب ثقافة احترام القانون بالعين. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض