• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تحت شعار «الصحة بين الطب والدين»

«صحة صائم 3» تنطلق مساء اليوم في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

تنطلق مساء اليوم الخميس فعاليات «صحة صائم 3»، التي تقام بالتزامن مع انعقاد الملتقى الرمضاني في دورته الـ13، وتنظمها دائرة السياحة والتسويق التجاري وعيادة الصحة ببلدية دبي وديجيتال لتنظيم المعارض والمؤتمرات. وقال الدكتور منير حمد المشرف الطبي والمنسق العام لصحة صائم إن البرنامج لهذا العام مختلف شكلا ومضمونا إلا أنه يستمد تطوره من نجاحات الأعوام السابقة والقبول الجماهيري الذي حظيت به.

وأضاف تقام الفعالية هذا العام تحت شعار «الصحة بين الطب والدين»، لتوفر باقة خدمات صحية ومبادرات مجتمعية طوال شهر رمضان في خيمتي العمال في المحيصنة 2 وهور العنز، والمستمرتين حنى نهاية الشهر الفضيل. وستبدأ الفعالية بفحوصات السكري والضغط وبعض أمراض الأسنان واللثة وفحوصات طبية أخرى متنوعة وعلاجات شعبية مثل الحجامة وغيرها.

وذكر الدكتور محمد أسامة كيالي مدير العمليات بمستشفى برجيل للجراحة المتطورة أنه ولأول مرة هذا العام سيتم تضمين الفعاليات فحص سرطان الثدي من خلال مستشفى «برجيل» بشارع الشيخ زايد. وستعين طبيبة مختصة لتقوم بالفحص الطبي الروتيني لاكتشاف الورم في المراحل الأولى وتحويل المريض للعلاج اللازم، ولوقاية النساء من الإصابة به، وتقوم بإجرائه السيدات اللاتي بلغن 45 سنة أو اللاتي لديهن تاريخ مرضي عائلي. وأضاف أنه تم تخصيص «سيارة ماموجرام» يمكنها فحص 30 إلى 40 شخصا خلال شهر رمضان.

وأكمل أن المستشفى وفي إطار تطوير وتجويد الخدمات الصحية بدبي عموما قامت باستحداث تطبيق تشخيصي لفحص جسم الإنسان كاملا مرة واحدة بواسطة جهاز الرنين المغناطيسي ومن خلال هذا الفحص يمكن الاطلاع على كافة أعضاء الجسم ودراسة الحالة الصحية العامة للجسم واكتشاف أي أمراض أو أورام كامنة في وقت مبكر.

ويشارك في الفعالية هذا العام بلدية دبي (عيادة الصحة بالبلدية)، وزارة الصحة، مركز المحيصنة الطبي في دبي، إدارة التبرع بالدم منطقة الشارقة الطبية، هيئة الصحة، مركز التبرع بالدم (مستشفى الجليلة)، إدارة التغذية العلاجية (مستشفى راشد)، مؤسسة دبي للإسعاف، مدينة دبي الطبية، مركز الاستشاريون للعيون، كلية دبي الطبية للأسنان، المركز الألماني للصحة النفسية والعصبية المستشفى السعودي الألماني، مجموعة مستشفيات ومراكز الزهراء، مستشفى براجيل دبي، أستر هيلث كير، مركز برايم الطبي، مركز الطب الشمولي، عيادات كايا للبشرة، شركة أماني، سيبا ميد، وشركات الأدوية: جلفار مادوس وميرك سيرونو.

(دبي - الاتحاد).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض