• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«التنمية الأسرية» تدشن فعاليات «رمضانّا غير في أبوظبي الخير»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

أطلقت مؤسسة التنمية الأسرية أمس فعاليات الملتقى الرمضاني الخامس تحت شعار «رمضانّا غير في أبوظبي الخير». ويأتي الملتقى هذا العام انطلاقاً من اهتمام المؤسّسة بالأسرة وتلاحمها وتعزيزاً لدورها، وضمان الرّعاية والتّنمية الاجتماعيّة المستدامة لها، وتعزيز الهويّة الوطنيّة وصولاً إلى أسرة واعية ومجتمع متماسك.

وتتوزع فعاليات الملتقي علي مراكز المؤسسة في (أبوظبي، الوثبة،بوابة أبوظبي، الشهامة) وفي مراكز المنطقة الشرقية (العين، الهير، الشويب، رماح، سويحان، الوقن)، إضافة لمراكز المنطقة الغربية (مدينة زايد، السلع، المرفأ، دلما، غياثي).

ويشهد الملتقى الذي يستقطب نخبة متميزة من المحاضرين والمدربين والمستشارين تعاوناً وتنسيقاً بين مؤسسة التنمية الأسرية وشركائها الاستراتيجيين من الهيئات والمؤسسات العاملة في إمارة أبوظبي ومن أبرزها إدارة الطوارئ والسلامة العامة، وهيئة الأوقاف، وهيئة صحة التي تُنفّذ عدة ورش تثقيفية وعلاجية مثل “عيادات الأسنان المتنقلة، وورش الإسعافات الأولية”.

وتم تصميم الورش التدريبية الرمضانية لتشمل الأطفال والشباب، كما يقدم الملتقى خدمات خاصة للمرأة، سعياً لتمكينها وتنمية قدراتها وتبنّي حقوقها الدّاعمة لتعزيز مشاركتها الفاعلة في التّنمية الاجتماعيّة والاقتصاديّة للإمارة. ويضم برنامج الملتقى كذلك ورشاً خاصة بكبار السن، تهدف إلى دعم الحياة الاجتماعيّة الكريمة لهم وتبنّي حقوقهم، وتعزيز المسؤوليّة المجتمعية نحوهم، إضافة للعديد من الورش الأخرى مثل مجالسنا الرمضانية، لهم حقٌ علينا، ركن المواهب، رائدات بيننا، ورشة الإسعافات الأولية، وفعالية يوم اليتيم.

ومن المحاضرات التي يقدمها الملتقى الرمضاني في عامه الخامس محاضرة استقبال رمضان، ومحاضرة “ألا بذكر الله تطمئن القلوب”، و”إياكم ومحقرات الذنوب”، و”ليلة القدر وعلاماتها”، و”خير البيوت بيتاً كرم فيه اليتيم”، ومحاضرة كيف تقوي إيمانك؟، ومحاضرة “ليلة الوفاء لزايد العطاء”، و”مفاتيح النجاح”، و”التواصل الاجتماعي نعمة أم نقمة”، و”الوطنية والقيادة في المجتمع للأطفال: «كيف أحمي نفسي وغيري”، ومحاضرة الإشاعة خطرها على لحمة المجتمع و”التلاحم المجتمعي”، و”كتب عليكم الصيام”، و”خصائص وفضائل شهر رمضان”، ومحاضرة ادعوني أستجب لكم”، و”هدي النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان”، ومحاضرة “أدب المجالس، و”من أعظم عوائق استجابة الدعاء”، ومحاضرة” يوم في بيت النبي صلى الله عليه و سلم”، و”مآثر الشيخ زايد طيب الله ثراه”، بالإضافة إلى محاضرة “التنافس الايجابي طريق النجاح”. ويهدف الملتقى الرمضاني الخامس الذي يركز في برامجه على كافة فئات الأسرة والمسنين والفتيات والسيدات والرجال والأطفال إلى التوعية بأهمية الاستثمار الأمثل للشّهر الكريم من خلال نشر القيم والسّلوكيات الاجتماعيّة الإيجابيّة، والعمل على تعزيز الهويّة الوطنيّة لأفراد الأسرة والأخذ بأيديهم نحو فهم أشمل لمفهوم التّضامن والتّلاحم الاجتماعيّ. (أبوظبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض