• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الشارقة للثقافة العربية - اليونسكو» لـ صنبر والمكتبة الإسلامية الإسبانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 11 فبراير 2016

الشارقة (الاتحاد)

فاز إلياس صنبر بجائزة الشخصية العربية لجائزة الشارقة للثقافة العربية - اليونسكو، فيما فازت المكتبة الإسلامية (إسبانيا) – الوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي بالجائزة المخصصة للشخصية غير العربية.

صرح بذلك أمس «الأربعاء» عبد الله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، وقال في بيان صحفي: «تأتي الجائزة برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، وسوف تسلم الجوائز في حفل دأبت اليونسكو على تنظيمه سنوياً بباريس خلال شهر أبريل 2016، بحضور ممثل عن إمارة الشارقة الجهة الراعية والداعمة للجائزة».

ويعتبر إلياس صنبر واحداً من أهم المفكرين العرب، ساهم على مدى أربعين عامًا في تعزيز الفهم الأفضل للثقافة العربية من خلال مجالات الأدب والقانون والترجمة والصحافة والنشر والسينما وفلسفة الصورة والدبلوماسية، وهو مؤسس ورئيس تحرير واحدة من أهم المجلات الصادرة عن فلسطين: «دراسات فلسطينية». أما المكتبة الإسلامية (إسبانيا)، فقد أضحت مرجعاً أساسياً للمهتمين في حقول الدراسات العربية والأندلسية على الصعيدين المحلي والعالمي، لما تقدمه من خدمات وما تزخر به من مصادر مهمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا