• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

جامعة زايد تشارك في المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات مارس المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

أبوظبي(الاتحاد)- أكد الدكتور سليمان الجاسم، مدير جامعة زايد، اهتمام الجامعة بتعزيز ثقافة البحث العلمي والتدريب الأكاديمي لطلابها، وإكسابهم المهارات الريادية اللازمة في هذا المجال، لمواكبة عملية الانتقال إلى عصر المعرفة والتعليم الالكتروني التي تتطور الآن في دولة الإمارات، موضحاً أن الجامعة تشجع أيضاً المبادرات التي يقوم بها في ميدان الاستخدام الإبداعي للتكنولوجيا.

وأضاف أن تطبيق مبادرة التعلم باستخدام الكمبيوتر اللوحي «الآي باد» على مستوى مؤسسات التعليم العالي يعد نقلة نوعية في نظامنا التعليمي، حيث ساعد على تطوير ثقافة التعليم الالكتروني، وتنمية وعي الطلبة للاستفادة من إيجابياته،

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الجاسم كلاً من المهندس عادل الكاف الهاشمي رئيس المؤتمر الدولي لتكنولوجيا المعلومات الذي ستستضيفه أبوظبي، تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يومي 31 مارس و 1 إبريل، وإيان رايدر، نائب الرئيس التنفيذي للمعهد الملكي البريطاني لتكنولوجيا المعلومات (BCS).

وقال المهندس عادل الهاشمي، الذي يترأس أيضاً فرع المعهد لمنطقة الشرق الأوسط، خلال الاجتماع: «نحن سعداء بتنظيم أول مؤتمر دولي لـ (BCS) في تقنية المعلومات في أبوظبي في فندق فيرمونت باب البحر، حيث يعتبر أحد أهم الأحداث في المنطقة في مجال التكنولوجيا، وسيقام تحت عنوان: «نحو ابتكارات القرن الحادي والعشرين».

وأعرب المهندس عادل الهاشمي عن شكره وتقديره لجامعة زايد على دعمهم للمؤتمر، بتقديم ورقة عمل بحثية، وحضور المهتمين بتقنية المعلومات، للمشاركة في المؤتمر من أساتذه وطلبة.

من جانبه قال إيان رايدر الرئيس التنفيذي للمعهد البريطاني: «إن مهمتنا في بي سي أس، المؤسسة الرائدة في مجال تقنية المعلومات، هي تمكين مجتمع المعلومات. ومن خلال 75 ألف عضو في جميع أنحاء العالم فإننا نعمل على الترويج لتطوير علم وممارسة تقنية المعلومات، من خلال تقديم أدوات تنمية متقدمة للحكومة والمتدربين والأكاديميين والطلاب. كما نعمل على الترويج للفكر الإبداعي وتصميم مناهج جديدة وتقديم وجهات نظر مستقلة لتشكيل السياسات العامة. و نتطلع لاتفاقية شراكة من التعاون والتنسيق في مجال تقنية المعلومات مع جامعة زايد».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا