• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

7 ملايين درهم من «المناطق الاقتصادية العالمية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

قدمت المناطق الاقتصادية العالمية سبعة ملايين درهم لدعم حملة «سقيا الإمارات»، وقال هشام عبد الله الشيراوي رئيس مجلس إدارة المناطق الاقتصادية العالمية إن الحملة تمثل إضافة نوعية لسلسلة المبادرات الإنسانية التي تنطلق من الإمارات نحو العالم، وتنسجم مع روح شهر رمضان المبارك.وأوضح أن مشاركة المناطق الاقتصادية العالمية يعكس اهتمامها العميق بالقضايا الإنسانية الملحة والتزامها المتجدد بالقيم العربية، مضيفا أن «الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام عن تبرع المنطقة الحرة لجبل علي «جافزا» بخمسة ملايين درهم غير دقيق».(دبي - وام)

.. و2,5 مليون درهم من «شرطة دبي»

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي تبرعها بمبلغ 2,5 مليون درهم حملة «سقيا الإمارات»، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتوفير مياه الشرب الصالحة لـ5 ملايين شخص في الدول التي تعاني نقص المياه، بناء على توجيهات سموه للمؤسسات والدوائر الحكومية في دبي بالمشاركة والتفاعل مع المبادرة. وتوقعت القيادة العامة لشرطة دبي أن يوفر هذا المبلغ مياه الشرب النظيفة لـ 100 ألف شخص في الدول الفقيرة.

على الصعيد نفسه، سلمت دائرة الأراضي والأملاك في دبي تبرعا بـ500 ألف درهم لمنظمة الهلال الأحمر الإماراتي لصالح حملة «سقيا الإمارات». وكانت الدائرة أعلنت أول أيام رمضان تبرعها بهذا المبلغ مع بدء الحملة. وأكدت الدائرة أن هذا النوع من المبادرات ينسجم مع مسؤوليتها الاجتماعية الرامية لدعم الفئات المحرومة في شتى أنحاء العالم، حسبما قال سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في دبي.

من جانبها، قدمت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي 500 ألف درهم دعما لمبادرة «سقيا الإمارات». وقال الدكتور عبدالله الكرم رئيس مجلس المديرين مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي «إننا نستقبل شهر رمضان كل عام بمبادرات إنسانية عالمية متفردة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تعكس تأصيل ثقافة الخير وروح العطاء في قلوب أهل الإمارات، الذين هم أبناء زايد الخير، ودولتنا عاصمة للخير وقلوبنا مفتوحة دائما لمد يد العون لكل محتاج». وأضاف أنه تمت دعوة موظفي الهيئة للمشاركة في المبادرة وحثهم على التبرع والعمل على غرس قيمة العمل الإنساني لدى الشباب لأن «العمل الإنساني أصيل في جذور دولتنا التي قامت على عمل الخير على مختلف المستويات والمجالات». (دبي-الاتحاد)

.. ومليون درهم من «تنمية المجتمع» بدبي

أعلنت هيئة تنمية المجتمع بدبي دعمها مبادرة «سقيا الإمارات» بمبلغ مليون درهم. وقال خالد الكمده مدير عام الهيئة «يسعدنا المساهمة في هذه المبادرة بهذا المبلغ الذي سيسهم في توفير مياه الشرب النظيفة لـ 40 ألف شخص في الدول النامية». وأشار إلى أن مشكلة ندرة المياه كارثة تؤرق المجتمع الدولي، وفي الدول النامية تزداد المعاناة خاصة مع قلة مصادر الدخل وغياب القدرة المالية لاستحداث مشاريع تحلية أو تنقية لمعالجة هذه المشكلة. وأعرب عن أمله في أن تحقق «سقيا الإمارات» هدفها، مضيفا «يشرفنا أن نقف تحت الراية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحكام الإمارات وأن نقتدي برؤيتهم الثاقبة التي أوصلت دولتنا إلى ما هي عليه الآن من خير ورفاهية». (دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض