• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

طلال علي الزين رئيساً تنفيذياً لشركة ADCORP

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

عينت مجموعة أبوظبي المالية ومجموعة جي إف إتش المالية طلال علي الزين لشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة ADCORP التي تم تأسيسها مؤخراً كأول مؤسسة مالية إسلامية في سوق أبوظبي العالمي.

وتأسست ADCORP كمؤسسة مالية إسلامية برأسمال مصرح به بقيمة 100 مليون دولار، وستزاول أنشطتها بموجب أنظمة وقوانين هيئة تنظيم الخدمات المالية، وتعد مجموعة أبوظبي المالية ومجموعة جي إف إتش المالية المساهمان الرئيسيان.

وقال طلال الزين «تركز أنشطة ADCORP على التمويل المؤسسي، وإدارة الثروات والأصول مع التزامها بتصميم وتوفير منتجات وخدمات متميزة ومصممة خصيصاً للمؤسسات والعملاء من ذوي الملاءة العالية. نحن سعداء بمزاولة عملياتنا في سوق أبوظبي العالمي الذي يوفر لنا موقعاً استراتيجياً وبيئة رقابية قوية».

وأضاف «على المستوى الجغرافي، ستصبح ADCORP شريك الأعمال الأمثل للعملاء في المنطقة من خلال توفير خبرة متخصصة في منتجات مصرفية مبتكرة».

ويعتبر طلال الزين أحد الرؤساء التنفيذيين الأكفاء في إدارة الأصول بالمنطقة، حيث سبق له العمل كرئيس تنفيذي لشركة باين بريدج إنفستمنتس ميدل إيست، كما عمل أيضاً كرئيس تنفيذي لشركة ممتلكات القابضة بمملكة البحرين، إضافة إلى 18 عاماً لدى شركة إنفستكورب كعضو منتدب ورئيس مشارك لتوظيف الاستثمار، كما تقلد عدداً من المناصب في بنك تشيس مانهاتن، جنيف، حيث عمل في أدارة توظيف الاستثمارات وقطاع البنوك الاستثمارية، إضافة إلى قسم تمويل المؤسسات - سيتي بنك البحرين.

وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية بقوله «نحن فخورين بالإعلان عن تأسيسADCORP ، ومن خلال العمل مع مجموعة جي إف إتش المالية نعتزم إنشاء مؤسسة مالية جديدة رائدة يمكنها تحقيق أقصى معدلات النمو المستدام في مجالي الاستثمار والتمويل الإسلامي على المستوى العالمي. نحن سعداء على وجه الخصوص بتعيين طلال علي الزين في هذا المنصب المهم، حيث إنه يمتلك رؤية واضحة وخبرة طويلة، ونحن على ثقة بأن ذلك سيكون له أثر كبير في جعل ADCORP مؤسسة مالية إسلامية ترقى للمستوى العالمي».

وقال هشام الريس، الرئيس التنفيذي لمجموعة جي إف إتش المالية أنه «مع تدشين شركة أدكورب، فإننا نفخر بالإعلان عن استثمارنا في شركة متميزة أخرى متخصصة في قطاع الصيرفة الإسلامية، التي جاءت كثمرة لرؤية مشتركة بين مجموعة جي إف إتش المالية ومجموعة أبوظبي المالية لإنشاء مؤسسة يمكن أن تقدم الجديد في مجال الاستثمار».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا