• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

واشنطن تحبط هجوماً إرهابياً يستلهم اعتداءات بروكسل وباريس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أكتوبر 2017

نيويورك (أ ف ب)

كشف المدعي العام لنيويورك عن إحباط اعتداء إرهابي على نمط اعتداءات باريس وبروكسل، كان سيستهدف في صيف العام 2016 ساحة تايمز سكوير ومترو نيويورك.

وقد خطط لهذا الاعتداء فَتَيانِ يبلغان من العمر 19 عاماً، أحدهما كندي يدعى عبدالرحمن البهنساوي، والثاني أميركي مقيم بباكستان ويدعى طلحة هارون.

وكان مفترضاً تنفيذ الاعتداء «خلال شهر رمضان»، بين أوائل يونيو وأوائل يوليو 2016، وفقاً لما أوضحه بيانٌ صادر عن المدعي العام لمانهاتن.

غير أنّ عنصرا من مكتب التحقيقات الفدرالية (أف بي آي) تظاهر بأنه أحد المنتمين إلى تنظيم «داعش»، فتدخل في الاتصالات بين الفتيين عبر الهواتف الذكية وواكب تحضيراتهما، بدءًا بشراء البهنساوي لمتفجرات في كندا حتى وصوله إلى الولايات المتحدة في مايو 2016، ومرورًا بتحديد الفتيين لخطوط المترو التي كانا ينويان استهدافها، بحسب ما أوضح البيان.

واستنادًا إلى المدعي العام، قد يكون الرجل الكندي أعلن خلال اتصالاته مع العنصر في مكتب التحقيقات الفدرالية عن نيته «قتل العديد من الناس» ومهاجمة حفلات موسيقية وقال «ندخل حاملين أسلحتنا، فهذا ما فعله الشباب في باريس» في إشارة منه إلى اعتداءات نوفمبر 2015. ... المزيد