• السبت 27 ربيع الأول 1439هـ - 16 ديسمبر 2017م

خبراء يمنيون لـ «الاتحاد»: الشعب القطري الشقيق لن يصمت أمام تصرفات النظام

إيـران تستغل قطر لاختراق لحمة الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أكتوبر 2017

صالح أبوعوذل (عدن)

أكد محللون سياسيون يمنيون أن الشعب القطري لن يصمت كثيراً أمام تصرفات نظام الدوحة الذي ارتمى بكل وضوح في حضن نظام الملالي في إيران، في تعليق لهم على زيارة وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف التي وصفت بأنها انعكاس طبيعي لحقيقة العلاقات القطرية الإيرانية، والتي كشفتها المقاطعة العربية للإمارة الصغيرة.

وجاءت زيارة ظريف للدوحة في أعقاب قيام الدوحة بإعادة سفيرها إلى طهران في أغسطس المنصرم، بعد ما يقرب من عامين على سحبه، احتجاجاً على اقتحام متظاهرين للسفارة والقنصلية السعودية في إيران.

وعلق خبراء ومحللون سياسيون على زيارة ظريف للدوحة، مؤكدين أنها جاءت لتؤكد على مواصلة قطر دعمها للإرهاب الذي تضررت منه العديد من البلدان العربية وأبرزها اليمن والجنوب المحرر من الانقلابيين.

وقال الخبير الاستراتيجي اليمني جمال العواضي «إن النظام القطر يؤكد يوماً بعد يوم أنه ماض في تعنته وتآمره على أشقائه في مجلس التعاون الخليجي من خلال مواقفه المعلنة في التعامل مع أطراف ودول لطالما هددت أمن واستقرار المنطقة وعلى رأسها النظام الإيراني».

وأضاف العواضي «اما بالنسبة لزيارة ظريف إلى الدوحة في الحقيقة ومن وجهة نظري لا يوحد شيء جديد وإنما ما كان يتم تحت الطاولة أصبح الآن فوقها وبالتالي قد يكون هذا أفضل في أن ترى بوضوح من هو خصمك الحقيقي وكيف يعمل ضدك حتى تستعد بصورة أفضل لمواجهته وفضح مؤامراته أمام العالم». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا