• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الإمارات دبي الوطني» يستعد لإطلاق «إيفا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

يستعد بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، لإطلاق خدمة EVA، أول مساعد افتراضي صوتي ذكي للخدمات المصرفية من نوعه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويقوم مختبر بنك الإمارات دبي الوطني المستقبلي، حالياً باختبار القدرة الصوتية للمساعد EVA عبر مجموعة مختارة من العملاء يجرون اتصالات بمركز خدمة العملاء.

وتتضمن المرحلة التجريبية اختبار فعالية المحادثات الافتراضية عبر تطبيق المحادثات في «فيسبوك» لتمتد إلى التطبيقات الخاصة بالبنك عبر الهواتف المتحركة.

وستتيح التجربة لمجموعة المستخدمين التفاعل مع الروبوت والحصول على المساعدة بالإنجليزية الفصحى أو العامية، لضمان تجربة خدمة أكثر فعالية وتخصصاً، بالاعتماد على أحدث خوارزميات الذكاء الصناعي. وفي المرحلة الأولى من تجربة EVA، ستقوم خدمة المساعد الافتراضي بالتعرف إلى طلب العميل وتحويله مباشرةً إلى القائمة المناسبة عن طريق الصوت أو الدردشة، مع خيار الخدمة الذاتية إذا كان ذلك ممكناً، أو التحويل إلى موظف خدمة العملاء لحل المشكلة. وفي المستقبل القريب، سيتم تقديم تجربة حقيقية تسمح للعملاء ببدء المحادثة الصوتية والاستمرار فيها من خلال أجهزة مختلفة لجعل الخدمة أكثر سهولة وملاءمة.

وقال أحمد المرزوقي، نائب رئيس تنفيذي أول، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد في بنك الإمارات دبي الوطني «يمهد إطلاق EVA لمرحلة جديدة من الخدمات المصرفية الفورية عبر واجهة محادثة لا تختلف عن المحادثات البشرية العادية، لجعل تجربة الخدمة المصرفية أكثر سهولة وبساطة».

ووفقاً لتقرير صدر حديثاً من مركز «ستاتيستا»، فإن 43% من العملاء يفضلون خدمة البحث الصوتي عبر الأجهزة المتحركة، لأنها أسرع من زيارة الموقع الإلكتروني أو استخدام التطبيق على الهاتف المتحرك.

وأضاف المرزوقي «لاحظنا بأن العملاء اليوم يحتاجون إلى وصول أسرع للخدمات، مما يسلط الضوء على أهمية الإمكانات الكبيرة لـEVA من حيث التمييز الذكي للصوت والنصوص، ما سيمكنا من الارتقاء بتفاعلنا مع العملاء إلى مستويات لم يشهدها القطاع المصرفي من قبل على مستوى المنطقة». ويستثمر بنك الإمارات دبي الوطني 500 مليون دولار في الابتكار الرقمي لتوفير قنوات تواصل متعددة مع العملاء، وسيواصل البنك الاستثمار في تطوير وظائف EVA لتصبح أكثر تفاعلية وسهولة، ليكون في طليعة البنوك في هذا المجال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا