• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«صالة لمياتوس» في دبي منصة تتسع للجميع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

دبي (الاتحاد)

افتتح «لمياتوس غاليري» صالته في أبراج الإمارات المالية في منطقة مركز دبي المالي العالمي، برعاية الدكتورة رفيعة غباش رئيسة متحف المرأة في حضور حشد من الفنانين التشكيليين.

وقالت الدكتورة رفيعة الغباش في كلمة الافتتاح «إن دبي حجزت لنفسها مكاناً مرموقاً تنافس فيه أهم دول العالم المتطورة من حيث التنوع الثقافي والحضاري».

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة ماج موفق القداح: «إن الاستثمار في الفن هو حصيلة لمسيرة التنمية في دولة الإمارات، وما تميزت به دبي التي تفردت بأشكال فنّية معمارية حديثة وراقية لدرجة يشعر المرء عندما يرى دبي كأنه ينظر إلى لوحة فنية معاصرة».

وألقت الدكتورة لمياء عاصي كلمة الافتتاح، وجاء فيها: «إن الهدف من تأسيس صالة لمياتوس غاليري هو إطلاق منصة إضافية للفن التشكيلي، وهي متاحة لجميع الفنانين من كل الجنسيات والأعراق والأديان وللفنانين الرواد والشباب. رسالة الغاليري أن الفن هو ثقافة جامعة للجميع، حيث الاختلاف هو غنى، والساحة الفنية تتسع للجميع».

يأتي إطلاق الغاليري مترافقاً مع المعرض الجماعي الأول لأهم فناني حقبة الخمسينيات ولفنانين شباب من خلال لوحات فنية قيّمة،إضافة إلى مشاركة متميزة للفنانة التشكيلية الإماراتية د. نجاة مكي، التي عبرت عن بالغ سعادتها بوجود لوحاتها الفنية في صالة لمياتوس غاليري.

وسيتفرد الغاليري بعرض مختارات نادرة تعرض لأول مرة في الإمارات لرواد فترة الخمسينيات: حمود شنتوت، علي مقوص، زهير حسيب، إدوار شهدا، عنايت عطار، فؤاد دحدوح، بسيم سباعي، شاهر الزغير، بالإضافة إلى عدد من الفنانين الشباب هم: عصام اليوسف، عروبة ديب، آزاد حمي، سمير الصفدي، تمام محمد وعدنان حميدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا