• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

في أول أيام «أسبوع الإمارات للابتكار»

«الاقتصاد» تفتتح رسمياً «المركز الدولي لتسجيل براءات الاختراع»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

بمتابعة وتوجيهات معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، افتتحت وزارة الاقتصاد المركز الدولي لتسجيل براءات الاختراع ICPR رسمياً في فعالية نظمتها في مقرها الرئيسي بأبوظبي أمس، وتضمنت عدداً من المبادرات المتعلقة بدعم المخترعين وتطوير منظومة براءات الاختراع في الدولة، تزامناً مع أول أيام أسبوع الإمارات للابتكار 2016.

ويأتي الافتتاح الرسمي تتويجاً لسلسلة من الجهود التي بذلتها الوزارة لتحديث إدارة الملكية الصناعية لديها وتحويلها إلى هذا المركز، وفقاً لخطة شملت عدداً من المراحل التي تم من خلالها تأسيس وتطوير وتشغيل المركز ضمن الوزارة، فضلاً عن الجوانب التدريبية والاستشارية وغيرها، بالتعاون مع المكتب الكوري للملكية الفكرية.

وفي أول برنامج عملي للمركز، أطلقت الوزارة المرحلة الأولى من تدريب الكوادر الوطنية في مجال براءات الاختراع عبر تأهيل 10 من أصحاب التخصصات العلمية العالية من أساتذة الجامعات ومنتسبي المراكز البحثية والجهات العلمية والأكاديمية، وتدريبهم على كافة الجوانب الفنية والقانونية والبحثية المتعلقة بفحص طلبات البراءات، بالتعاون مع المكتب الكوري وفقاً للشراكة ومذكرات التفاهم الموقعة بينه وبين الوزارة في هذا الصدد.

أعلن افتتاح المركز وإطلاق برنامج التدريب المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، بحضور عبد الله بن أحمد آل صالح، وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية والصناعة، والدكتور علي إبراهيم الحوسني، الوكيل المساعد لقطاع الملكية الفكرية، ويوسف الرفاعي، الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة، وخلفان أحمد السويدي، مدير إدارة الملكية الصناعية بالوزارة، وعدد من كوادر الوزارة، وبمشاركة المتدربين والمحاضرين المعارين من المكتب الكوري للملكية الفكرية.

وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي إن افتتاح المركز يمثل نقلة نوعية في مسيرة تطور حماية حقوق الملكية الفكرية بدولة الإمارات، ويعزز بالتالي من المكانة الريادية التي تتبوؤها الدولة في هذا المجال، عبر تحفيز المخترعين والمبدعين وحماية مصالحهم وحقوقهم المادية والمعنوية، ما من شأنه المساهمة في ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع في المجتمع وتعظيم مردودها على الاقتصاد الوطني، الأمر الذي يصب في تحقيق رؤية الوزارة ببناء اقتصاد تنافسي مستدام بقيادة كفاءات وطنية تتميز بالمعرفة والابتكار، انسجاماً مع محددات رؤية الإمارات 2021. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا