• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقبل رئيس «غرفة دبي»

رئيس أذربيجان يؤكد أهمية تعزيز التعاون مع الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

دبي (الاتحاد)

استقبل فخامة إلهام علييف، رئيس جمهورية أذربيجان في العاصمة الأذرية باكو مؤخراً ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دبي وأذربيجان.

وأشاد فخامته بالعلاقات الثنائية القوية التي تربط بلاده بدولة الإمارات، مضيفاً أن أذربيجان والإمارات تتشاركان رؤية واحدة للمستقبل، وحريصتان على تعزيز التعاون المشترك بينهما والاستفادة من الإمكانات الموجودة لدى الطرفين من أجل مستقبل مزدهر.

وشدد فخامته على أهمية وجود مكتب تمثيلي لغرفة دبي في بلاده، معتبراً إياها خطوة صحيحة نحو تطوير العلاقات الثنائية المشتركة، والارتقاء بها إلى مستويات عالية، مشيداً بما حققته دبي على الساحة العالمية الاقتصادية، معرباً عن رغبة بلاده بالانفتاح على دولة الإمارات خصوصاً أن الإمارات بلد متقدم يمتلك رؤية واضحة واستراتيجية للمستقبل.

وأضاف رئيس جمهورية أذربيجان أن بلاده تتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية وزيادة الاستثمارات المشتركة في مجال السياحة خاصة أن هناك إقبالاً كبيراً من الإماراتيين لزيارة أذربيجان، مشيراً إلى أن الاستثمار في قطاع الأغذية يعود بالنفع على مجتمعي الأعمال في البلدين، خاصةً مع الجودة العالية التي تتمتع بها المنتجات الزراعية الأذرية، وحاجة دولة الإمارات إلى سد احتياجاتها من الأمن الغذائي، والتي بإمكان أذربيجان لعب دورٍ مهم في هذا المجال.

وبدوره، أكد ماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة دبي خلال الاجتماع مع الرئيس الأذري أن الغرفة ملتزمة أمام أعضائها بتسهيل دخولهم هذه الأسواق، حيث أن مكتب الغرفة في باكو يسهم في تحفيز الشراكات الاقتصادية المشتركة، شاكراً الدعم الذي حظيت بها الغرفة من كل شركائها في القطاعين العام والخاص في أذربيجان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا