• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«سي إن إن»:

«حتا» جوهرة الإمارات السبع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 يونيو 2015

Ihab Abd Elaziz

أعلن ديفي تريانا الصحفي في موقع «سي إن إن»،والمقيم في دبي منذ عامين أنه قرر استكشاف منطقة «حتا» التي تقع على بعد 115 كم شرق الإمارة، موضحاً

أنها مقصد لمحبي المغامرة والسباحة في مياه الينابيع الطبيعية، واستكشاف الجبال الصخرية.

وأكد تريانا أنه لم يستطع التقاط أنفاسه عندما شاهد المكان الرائع، فهو مشهد خلاب، حيث يتسلق زوار السد قمة جبلية وسط بحيرة سد حتا للاستمتاع بالمنظر الجميل.

وأضاف أن منطقة حتا هي منطقه حدودية تضم وادي حتا وأحد أكبر السدود في الشرق الأوسط يسمى سد «حتا»، وهو سد كبير يعلو المزارع لتتجمع فيه مياه الأمطار وحماية القرية من السيول، إضافة إلى وجود مياه جوفيه وينابيع مثل نبع حتا ونبع جيما الذي ينبع من قلب جبال حتا التي تقع في منطقة جبلية ذات مرتفعات عالية، وتطل بقلعتها التاريخية على المكان الذي يشتهر بجماله واستقطابه العديد من محبي الرحلات، نظراً لبعده ساعة عن مدينة دبي. ورأى أن السد يشكل بهندسته وموقعه وتشكيلاته المائية والصخرية مشهداً سياحياً بديعاً يقصده الزوار رغم بعده نحو 120 كيلو متراً عن دبي.

وأكد تريانا أن قرية حتا من أشهر القرى الجبلية في دولة الإمارات العربية المتحدة لموقعها الفريد بين الجبال ولخصوبة أرضها، علماً أنها تقع على جبال حجر في المنطقة الوسطى بالإمارات ضمن إمارة دبي، وتطل على واحات خصبة، وكانت القرية في الماضي تضم مسجداً وقلعة وبرجي مراقبة ومنازل مشيدة من الحجارة والطين وسيقان أشجار النخيل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض