• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«برنامج الفنان المقيم» بدورته الرابعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

أعلن كل من «آرت دبي» و«هيئة دبي للثقافة والفنون» (دبي للثقافة) و«مؤسسة دلفينا» و«تشكيل» عن افتتاح الباب أمام الفنانين الإماراتيين والمقيمين في الدولة للتقدّم بطلبات المشاركة في «برنامج الفنان المقيم» الذي سيمتد على مدار ثلاثة أشهر.

وفي توسعة للبرنامج في دورته الرابعة (2014 2015)، ستقوم «دبي للثقافة»، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، بتقديم الدعم للقيّم المساعد، وهو منصب مستحدث يتيح الفرصة أمام قيّم إماراتي صاعد للعمل مع القيّم الدوليّ المخضرم على إدارة نواحي هذه المبادرة الخلاقة.

وسيقضي الفنانون الستة الذين ينقسمون إلى أربعة من مجتمع الفنون المحلي (إماراتيين ومقيمين) واثنين من مختلف أنحاء العالم، سيقضون إقاماتهم الفنية الممتدة على مدار ثلاثة شهور بين يناير ومارس 2015 في حي الفهيدي التاريخي، بحيث يعملون جنباً إلى جنب مع قيّم المشاريع والقيّم المساعد، على أن تتوج الإقامات بإنجاز أعمال فنية موضعية كجزء من «مشاريع آرت دبي»، وهو برنامج غير ربحي يكلّف الفنانين كل عام بإنتاج أعمال جديدة تُقدّم للجمهور ضمن معرض «آرت دبي» في الفترة الواقعة بين 18-21 مارس 2015. والجدير بالذكر أن الدعوة مفتوحة لتقديم طلبات المشاركة أمام الفنانين الإماراتيين والمقيمين، في حين سيتم اختيار الفنانين الدوليين بالتسمية.

يقدم «برنامج الفنان المقيم» 2015 طيفاً واسعاً من البرامج التعليمية الهادفة للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع، فمن الحوارات إلى ورش العمل التي ستقام على مدار الشهور الثلاثة من عمر البرنامج وتستهدف المدارس والجامعات ومجتمع الفنون محلياً. وبدوره، سيتحول منزل الإقامات الفنية إلى «استديو مفتوح» أمام الجمهور خلال «أسبوع الفن» 2015، وهو مبادرة يندرج ضمنها كل من معرض «آرت دبي» و«أيام التصميم دبي» و«سكة»، معرض الفنون المعاصرة الذي أطلقته «هيئة دبي للثقافة والفنون». (الاتحاد دبي)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا