• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

اغتيال ضابط بهجوم في تعز

3 قتلى بصدامات بين الجيش اليمني و«انفصاليين»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

عقيل الحلالي، وكالات (صنعاء)

قتل 3 أشخاص، وأصيب آخرون، بينهم أطفال أمس بصدامات بين الجيش اليمني ومسلحين انفصاليين في الضالع جنوب اليمن. وقال سكان محليون لـ«الاتحاد» «إن قوات تابعة للواء 33 مدرع اقتحمت سوقاً مركزياً في المدينة على خلفية تعرض آلية تابعة للواء لهجوم مسلح»، وأضاف هؤلاء «ان عملية الاقتحام أدت الى وقوع صدامات مسلحة أسفرت عن سقوط 3 قتلى وعشرات الجرحى بينهم اطفال ونساء»، وأشاروا الى أن جميع القتلى والجرحى من المدنيين مرتادي السوق والسكان.

من جهة ثانية، اغتال مسلحون مجهولون أمس المقدم أحمد حنش نائب ضابط الأمن والنظام بإدارة الأمن في محافظة تعز جنوب صنعاء، وذلك في أحدث مسلسل عمليات الاغتيال التي تستهدف رجال الجيش والشرطة منذ 2011.

وأفاد مصدر أمني «بأن مسلحين كانا على متن دراجة نارية أطلقا أعيرة نارية على المقدم حنش، ولاذا بالفرار. في وقت أشارت إحصائية لـ«فرانس برس» إلى مقتل 374 عسكريا من الجيش وقوات الأمن المختلفة في اليمن خلال النصف الأول من العام الحالي، وذلك في المواجهات مع تنظيم القاعدة ومع المتمردين الحوثيين وفي اشتباكات واغتيالات متفرقة.

وفي الإطار الأمني أيضا، تصاعدت الاشتباكات المسلحة بين قبيلة البؤ طهيف ومعقلها محافظة مأرب وقبيلة بلحارث ومعقلها شبوة، بسبب منطقة صحراوية تدعي كل قبيلة ملكيتها لها مما اسفر عن سقوط 15 قتيلا على الأقل.

واندلعت مواجهات بين عائلتين متنازعتين على خلفية قضية ثأر مساء أمس الأول في حي سكني وسط صنعاء ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين وإغلاق المحال التجارية في شارع الحرية، القريب من مبنى قيادة قوات الجيش.

وانقطع التيار الكهربائي مجددا أمس في العاصمة اليمنية وغالبية مدن البلاد بعد اعتداء تخريبي استهدف خطوط نقل الطاقة في محافظة مأرب (حيث محطة رئيسة لتوليد الكهرباء. وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة تعرض الدائرة الأولى من خطوط نقل الطاقة مأرب صنعاء لاعتداء تخريبي في منطقة آل مشعل هضيلان.

وقال مصدر مسؤول بالوزارة إن مسلحين استخدموا خبطات حديدية في تنفيذ الاعتداء الذي طال برجين كهربائيين، وأدى إلى خروج الدائرة الأولى عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي لفترات متكررة في العاصمة صنعاء وغالبية المدن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا