• الثلاثاء 04 جمادى الآخرة 1439هـ - 20 فبراير 2018م

اضطراب حالة البحر تمنع الصيادين من الخروج للصيد

«الأرصاد الجوية» يحذر من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الأتربة المثارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 16 يناير 2013

أبوظبي، الفجيرة (وام)- جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل دعوته للسائقين ومستـــخدمي الطرق إلى ضرورة أخذ الحيطة والحـــذر بسبب تدني مدى الرؤية الأفـــقية نتيجة الغبار والأتربة المثارة بفعل الرياح النشطة.

وأكد المركز في بيان له امس، تحذيراته السابقة بأخذ الحيطة والحذر وعدم ارتياد البحر نظرا لاضطرابه الشديد.

وأدى اضطراب حالة البحر إلى امتناع الصيادين في الفجيرة والساحل الشرقي من الخروج إلى الصيد أمس. وقال الصياد عبدالله محمد راشد إن رياح الشمال التي تستمر كالعادة ما بين خمسة أيام إلى أسبوع تؤدي إلى ارتفاع حالة الموج وإجبار الصيادين على البقاء في البر لما يشكله الخروج من مخاطر على الصيادين.

كما أوضح الصياد سعيد على من جمعية الصيادين في دبا أن جميع قوارب الصيد من لنجات وطرادات امتنعت عن الخروج لليوم الثاني على التوالي، ومن المتوقع أن تستمر حالة اضطراب البحر إلى اليومين القادمين.

وأدت حالة عدم خروج الصيادين للبحر، إلى ارتفاع ملحوظ في أسعار السماك لاسيما في سوق السمك في دبا الحصن وسوق السمك في دبا الفجيرة حيث وصل سعر حبة القباب إلى 120 درهما وكيلو الكوفر والشعري ارتفع من 20 إلى 35 درهما مع توقع المستهلكين أن ترتفع السعار خلال الأيام القليلة القادمة إلى أكثر من ذلك بسبب الظروف المناخية وقلة الأسماك المعروضة في الأسواق.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا