• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الجامعة العربية تحذر من خطورة تفاقم الأوضاع بالعراق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 03 يوليو 2014

حذرت الجامعة العربية أمس من تفاقم الأوضاع في العراق، مؤكدة أنها تتابع بقلق بالغ تطورات الأوضاع الحالية هناك، وتجري اتصالات مع مختلف الأطراف لمتابعة الموقف.

وقال السفير فاضل جواد الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية للشؤون السياسية، في تصريحات له أمس، إنه لا حقيقة للمخاوف التي تثار بشأن تقسيم العراق، مؤكدا أن كل ما يثار في هذا الإطار مجرد تضخيمات إعلامية لما يحدث في العراق.

وأضاف أن العراق هي الدولة المؤسسة للجامعة العربية، وستحافظ على سيادتها ولن يكون هناك تقسيم، معترفاً في الوقت ذاته بوجود مشكلات كبرى هناك في ظل وجود تنظيم ما يعرف إعلامياً بـ«داعش»، وإعلانه دولة الخلافة في غفلة من الزمن على حد تعبيره.

وأكد أن هناك مبادرة حالية من جانب الحكومة العراقية، حيث أعاد الجيش العراقي تنظيم نفسه، فضلاً عن وجود دعم شعبي وعشائري كبير جداً له في العراق.

وأشار إلى أن الجامعة العربية تراقب الوضع في العراق عن كثب في ظل إعلان تنظيم «داعش» مايسمى بـ«الدولة الإسلامية» والتي وصفها بـ«البدعة الجديدة»، واصفاً هذا الإعلان بأنه للتغطية على من يقف بالدعم والتمويل لهذا التنظيم.

ولفت إلى وجود تكاتف إقليمي ودولي خاصة من دول الجوار ودول الاتحاد الأوروبي وروسيا وأميركا لمتابعة الأوضاع في العراق، ومن أجل محاربة الإرهاب الذي يهدد المنطقة بأكملها.(القاهرة - وكالات)

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا