• الأحد 02 صفر 1439هـ - 22 أكتوبر 2017م

لعب 62 دقيقة بلا أجانب

الجزيرة يكسب العين بهدفي ربيع والعيدي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أكتوبر 2017

مصطفى الديب (أبوظبي)

رفع الجزيرة رصيده للنقطة الرابعة، متساوياً مع النصر المتصدر، بعد فوزه على العين بهدفين مقابل هدف، في مباراتهما مساء أمس، على ملعب محمد بن زايد ضمن منافسات كأس الخليج العربي.

وشهد اللقاء أداء رائعاً من الجزيرة، حيث عاد الفريق لطريقته القديمة بالاعتماد على الهجوم المرتد وسرعة علي مبخوت في المقدمة، ولعب فخر أبوظبي 62 من زمن المباراة من دون أي لاعب أجنبي، قبل أن يشارك رومارينيو في المباراة بعد مرور 63 دقيقة.

وعاد حامل لقب دوري الخليج العربي لطريقته 4ـ 2 ـ 3ـ 1، وهي الطريقة التي اعتاد اللاعبون على أدائها منذ موسم ونصف الموسم، وشهد اللقاء عودة الدفاع الجزراوي إلى مستواه، خاصة مع التزام لاعبي الوسط خاصة ثنائي الوسط محمد جمال وعيسى العتيبة بالواجب الدفاعي، كما ظهر العائد محمد فوزي بمستوى متميز للغاية في الأدوار الهجومية، وكذلك الدفاعية في الظهور الأول له مع الفريق هذا الموسم.

جاء الشوط الأول تكتيكياً من الدرجة الأولى خاصة من جانب الجزيرة، الذي لعب بحذر مع لاعتماد على الهجمات المرتدة، فيما هاجم العين بقوة في البداية، وأهدر أكثر من فرصة للتسجيل بسبب براعة علي خصيف تارة وصلابة دفاع الجزيرة تارة أخرى، إضافة إلى رعونة مهاجمي العين أيضا في التعامل مع بعض الكرات.

ومنعت العارضة هدف التقدم للعين في الدقيقة الثانية، بعد التصدي لرأسية مهند العنزي، وسيطر البنفسج على مجريات اللقاء هجوميا، وأنقذ علي خصيف فرصة هدف مؤكد من انفراد تام ليوسف أحمد في الدقيقة 12، ورد أحمد ربيع بهجمة مرتدة نموذجية، ولعب رأسية من عكسية محمد فوزي علت العارضة العيناوية، وواصل علي خصيف تألقه، وتصدى لتسديدة الياباني توساكا في الدقيقة 25.

وبعد الدقيقة 25 بدا الجزيرة أكثر خطورة هجومية، ولعب الثنائي علي مبخوت وأحمد ربيع دورا كبيرا في تهديد مرمى العين، وأهدر الأخير فرصة هدف مؤكد من انفراد بعد تمريرة من محمد فوزي سددها بجوار القائم الأيمن بقليل.

وظهر علي مبخوت في منطقة الخطورة، وأهدر فرصة جديدة في الدقيقة 34 ورد دوجلاس برأسية أنقذها علي خصيف ببراعة.

ونجح أحمد ربيع تسجيل هدف التقدم الجزراوي في الدقيقة 44 بعد مرتدة نموذجية استغلها مبخوت ومرر لفوزي في الجهة اليمنى، الذي عكس بسرعة لربيع الذي سدد في المرمى، أبعدها الدفاع، لكن إشارة حكم الراية أعلنت تخطي الكرة لخط المرمى، لتعلن عن الفرحة الأولى لأصحاب الأرض.

اختلف سيناريو الحصة الثانية، حيث تبادل الفريقان السيطرة رغم البداية الهجومية للعين لمحاولة تعويض الهدف، وحصل دوجلاس على ضربة جزاء بعد العرقلة من سالم راشد في الدقيقة 50 تصدى لها البرازيلي كايو مسجلاً هدف التعادل للعين في الدقيقة 51.

بعد التعادل حاول الجزيرة التقدم مجدداً، وشارك البرازيلي رومارينيو في الدقيقة 62، وأهدر علي مبخوت فرصة الهدف الثاني من مرتدة نموذجية سددها برعونة مرت بجوار القائم الأيسر، وتوالت الهجمات من الفريقين حتى نجح البديل سالم العيدي في تسجيل الهدف الثاني للجزيرة في الدقيقة 68، بعدها حاول العين التعادل وكثف من هجومه، لكن براعة علي خصيف حالت دون هز شباكه مرة ثانية، فيما أهدر علي مبخوت أكثر من فرصة للتعزيز، ليخرج الجزيرة فائزاً، ويرفع رصيده للنقطة الرابعة.​

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا