• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

سائق مرسيدس أعلن التحدي

روزبيرج يبدأ مسيرة النصر من أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 21 نوفمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

لم تكن صدارة نيكو روزبيرج سائق مرسيدس لبطولة العالم للفورمولا1 وليدة الصدفة، في وقت كانت أبوظبي هي منصة الإعلان عن تحديه زميله في الفريق لويس هاميلتون، على لقب بطولة العالم هذا الموسم من خلال جولة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى التي كانت الأخيرة في موسم العام الماضي.

وقال روزبيرج عقب فوزه باللقب: أعتقد أن الفوز في أبوظبي خير دافع للموسم المقبل، لاسيما أنه أكد القدرة على التتويج بلقب بطولة العالم معرباً عن سعادته البالغة بما حققه على حلبة مرسى ياس العام الماضي.

وأكد أن السباق كان غاية في الشراسة مع زميله البريطاني لويس هاميلتون الذي تفوق في عشر لفات، وأكد أن الحفاظ على الصدارة كان أمراً صعباً ل، مشيراً إلى أنه نجح في الحفاظ على القمة من خلال استراتيجية متوازنة لم تتح الفرص للمنافسين للتقدم كثيراً، . وأكد أن توقيت خروجه لتبديل الإطارات كان رائعاً، وأن الفوز في أبوظبي سيكون قوة دفع كبيرة له في المستقبل، معلناً التحدي من عاصمة الإمارات على لقب العام المقبل.

ويصف كل من الألماني نيكو روزبيرج متصدر الترتيب العام وزميله في الفريق لويس هاميلتون أبوظبي بأنها وجه السعد عليه، وأن حلبة ياس واحدة من الحلبات المفضلة لكل منهما، ولسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى ذكريات رائعة مع كل من السائقين الكبيرين، حيث سبق وأن توجت هامليتون على عرش بطولة العالم وأيضاً دخل روزبيرج قائمة الفائزين في الجولة الختامية على أرضها في نسخة العام الماضي.

ودخل السائق الألماني قائمة السائقين الفائزين بجولات جائزة الاتحاد للطيران الكبرى التي تستضيفها حلبة مرسى ياس منذ العام 2009، وهو البطل الرابع الذي اعتلى عرش ياس بعد مواطنه فيتل، عندما كان على مقود ريد بل، ولويس هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات، والفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري الحالي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا