• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

دمشق ترفض منح شرق حلب إدارة ذاتية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

رويترز

قال وليد المعلم وزير خارجية سوريا اليوم الأحد إن ستافان دي ميستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا اقترح تشكيل إدارة ذاتية في شرق حلب الذي تسيطر عليه قوات المعارضة لكن دمشق رفضت الاقتراح.

وأضاف المعلم في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون بعد محادثات عقدها مع دي ميستورا في دمشق اليوم "فكرة الإدارة الذاتية التي طرحها دي ميستورا مرفوضة لدينا لأنها نيل من سيادتنا الوطنية ومكافئة للإرهاب".

وأوضح المعلم إن من السابق لأوانه الحكم على السياسة التي سيتبعها الرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترمب بشأن الحرب الأهلية في سوريا، وعبر عن أمل دمشق في أن يضع ترمب نهاية لدعم الجماعات المسلحة ويكبح القوى الإقليمية التي تساندها.

وقال المعلم: "ما نريده من الإدارة الأميركية القادمة ليس وقف المجموعات الإرهابية بل لجم الدول الإقليمية المعروفة بدعمها لهؤلاء".

وقد وصل المبعوث الأممي إلى دمشق قادماً من بيروت في وقت سابق اليوم.

وتستمر زيارة دي ميستورا ليوم واحد سيلتقي خلالها، إلى جانب وليد المعلم، عدداً من المسؤولين في الخارجية لبحث الوضع في حلب.

وكان دي ميستورا قد حذر في تصريحات نقلتها صحيفة الغارديان البريطانية من نصر وهمي في حلب، إذا لم تتمكن الأطراف من التوصل لاتفاق سلام مع المعارضة، مضيفاً أن من شأن ذلك أن يدفع بالمعارضة المعتدلة إلى التطرف.

كلمات دالّة

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا