• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أطلق أول «مسرعات حكومية» في العالم

محمد بن راشد: لن نقف عند مقولة السباق مع الزمن فقد تجاوزناها إلى المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

وام

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) أن الدول الناجحة لا تقاس بحجمها وإنما بسرعتها في تحقيق الإنجازات وابتكار الحلول للتحديات للانتقال إلى المستقبل والمشاركة الفاعلة في صنعه بما يحقق الخير لها وللعالم.

وقال سموه: نطلق المسرعات الحكومية.. الأولى من نوعها في العالم.. مرحلة جديدة نعزز بها جهود الجهات الحكومية لتكون خلية عمل تحت مظلة واحدة في مكان واحد تتبادل الرؤى وتتخذ قرارات مباشرة لمواجهة التحديات وإيجاد الحلول المناسبة والسريعة بما يحقق طموح الناس ويؤسس للأجيال القادمة».

جاء ذلك خلال افتتاح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم «المسرعات الحكومية» التي أطلقها سموه الشهر الماضي، واعتمد خلالها خطة تنفيذ مستهدفات الأجندة الوطنية ووجه بضرورة تركيز الجهود وحشد الطاقات وتكثيف العمل خلال الفترة المقبلة لتحقيق نسبة 100 بالمائة من هذه المستهدفات.

وتابع سموه:«مسرعات الحكومة متعددة المهام والواجبات.. تسرع وتيرة إنجاز مستهدفات أجندتنا الوطنية ومشاريعنا وتتحول إلى بيئة عمل مستدامة في الحكومة وقد وجهنا بجمع الجهات تحت مظلة المسرعات الحكومية لتطوير المبادرات والقوانين والسياسات والخدمات وتدعم المؤشرات الوطنية والبرامج وتنفيذ المشاريع المشتركة بسرعة قياسية وكفاءة لنقل الخدمات الحكومية إلى مستويات متقدمة عالية لنصل إلى عام 2021 وقد رسخنا مستقبلاً مستداماً يفوق كل التوقعات».

وأضاف سموه:«نريد تحقيق نتائج سريعة وملموسة باعتماد آلية تركز على النتائج من خلال جمع فرق عمل حكومية مشتركة تحت مظلة واحدة لتمكينها من اتخاذ قرارات مباشرة وسريعة بخصوص التحديات التي تواجهها والتوظيف الأمثل للموارد المتاحة في تصميم برامج مكثفة وتنفيذها في مدد قصيرة عبر تبني أساليب ومنهجيات عمل ريادية فعالة ومبتكرة».

وأكد سموه أن كل مبادرة وجهد تقوم به الحكومة يهدف بالأساس للارتقاء بحياة إنسان ومجتمع الإمارات وقد أطلقنا المسرعات الحكومية لتحقيق هذا الهدف بأساليب فعالة تعتمد الابتكار في توظيف الموارد وإيجاد الحلول المناسبة لكافة التحديات بأقل وقت وجهد ممكن. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا