• الثلاثاء 27 محرم 1439هـ - 17 أكتوبر 2017م
  10:02    انتحاريون يهاجمون معسكرا كبيرا للشرطة في جنوب شرق افغانستان    

يصقل مهاراتهم وخبراتهم

«بينالي البندقية».. بوابة المستقبل للمبدعين الإماراتيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أكتوبر 2017

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

حاز متدربو جناح الإمارات في بينالي البندقية هذا العام على تجارب قيمية في مجالات مختلفة، وكوّنوا علاقات مع مختلف الزوار إلى جانب ربط علاقات الصداقة مع مجموعة المنتسبين والعاملين في برنامج التدريب، كما اكتسبوا خبرات ومهارات عملية عديدة فتحت لهم المجال للعمل في أرقى المؤسسات الفنية داخل الدولة، كما غيرت هذه المشاركة نظرتهم للفنون ومفهومه.

21 متدرباً

وقالت ليلى بن بريك، مديرة التنسيق في الجناح الوطني للإمارات في «بينالي البندقية»: «شارك في «برنامج التدريب في البندقية» على مدار السنوات الماضية أكثر من 150 متدرباً، وهذا البرنامج شكل الخطوة الأولى للعديد منهم ضمن مسيرة عمل ناجحة لدى مؤسسات ثقافية بارزة في الدولة بما فيها متحف اللوفر أبوظبي، ومؤسسة الشارقة للفنون، ومجلس أبوظبي للتخطيط العمراني. في حين انتقل آخرون إلى العمل كفنانين ومعماريين في مجلات عدة».

ويشهد سوق العمل بالإمارات تزايداً مستمراً في الطلب على الكفاءات والكوادر ضمن قطاع العمارة والفنون، ويجدد الجناح الوطني التزامه بدعم الجيل القادم من الكوادر بكل المهارات اللازمة من خلال تعزيز معرفتهم وصقل خبراتهم أثناء مشاركتهم في هذا الحدث العالمي البارز».

وأكدت بن بريك، أن هذه السنة شهد بينالي البندقية مشاركة 21 متدرباً من الإمارات، تميزوا بشغفهم بمجال الفن أو الثقافة أو العمارة أو التصميم أو غيرها من المجالات الإبداعية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا