• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

النسخة الخامسة تشهد تنافس 124 فيلماً

«الخيل السحري» يفتتح «الشارقة السينمائي للطفل» غداً

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 07 أكتوبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

بمشاركة 31 دولة عربية وأجنبية، وعرض 124 فيلماً، من أحدث ما أنتجته دور العرض السينمائية العالمية، تنطلق غداً، فعاليات النسخة الخامسة من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل التي تستمر حتى الثالث عشر من أكتوبر الجاري في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات.

يفتتح المهرجان الذي تنظّمه سنوياً مؤسسة (فنّ) المعنية بتعزيز ودعم الفنّ الإعلامي للأطفال والناشئة بالإمارات، الفيلم الأميركي «ألبيون الخيل السحري» للمخرجة كاستيل لاندون ليسجل أول عرض له على مستوى المنطقة، والشرق الأوسط.

70 مخرجاً

وينظم الحدث أكثر من 40 ورشة تدريبية تتناول عدداً من المواضيع الفنية المتعلقة بالسينما، والفنون المرئية، تقام طوال أيام المهرجان في مركز الجواهر للمناسبات والمؤتمرات، وينتقل عقب ختامه في مدينة الشارقة، خلال الفترة من 15-31 أكتوبر المقبل إلى كل من كلباء، ودبا الحصن، وخورفكان، ومن ثم تنتقل عروض الأفلام في الفترة من 5-16 نوفمبر إلى الذيد، والمدام، والحمرية، والبطائح.

ويشارك في المهرجان 70 مخرجاً من مختلف أنحاء العالم، إلى جانب متخصصين في مجالات الفنون المرئية من شركات عالمية ذائعة الصيت، فضلاً عن تخصيص قائمة أفلام تتصدرها الولايات المتحدة الأميركية بـ45 فيلماً، تليها دولة الإمارات العربية المتحدة بـ33 فيلماً، فيما تحلّ فرنسا في المرتبة الثالثة بمشاركة 29 فيلماً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا