• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

الوالد رفض والأم أيدت والمحكمة قبلت

حالة غريبة.. تجميد جثة طفلة على أمل إعادتها للحياة مستقبلا !!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 20 نوفمبر 2016

وصفي شهوان (الاتحاد)

داخل خزان أبيض من الألياف الزجاجية، بطول 10 أقدام، ممتلئ بالسائل النيتروجيني، تجمدت جثة فتاة بريطانية تبلغ من العمر 14 عاماً، مصابة بنوع نادر من السرطان، أملاً في إعادتها للحياة من جانب الأطباء بعدما يتم إيجاد علاج لحالتها.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن جثة الفتاة، التي تحمل اسم «المريض 143» جرى تثبيتها في قبرها المتجمد بمعمل معهد Cryonics المثير للجدل في ولاية ميتشغان الأميركية، إلى لوح خشبي وتم وضعها رأساً على عقب بعد لفها بغلاف من النايلون إلى جانب 5 جثث أخرى.

ويقوم المعهد المذكور بإعداد الجثث وتجهيزها للتجميد ووضعها في خزانات خاصة بغرض حفظها أو إجراء الدراسات عليها لاحقاً، وقد وافقت المحكمة على طلب الفتاة المتوفية بتجميد جثتها بعدما تقدمت الأخيرة بطلب قضائي للسماح لها بالحفاظ على أملها بالعودة للحياة عقب توفر علاج لحالتها.

وأحضرت الفتاة إلى المعهد، بحسب الصحيفة، بعد مرور 8 أيام على وفاتها التي كانت الشهر الماضي، فتم منحها قبراً متجمداً يحمل الرمز HSSV-6-18، وهي أصغر جثة محفوظة بين 145 جثة أخرى موضوعة في خزانات المعهد، منها جثث 15 بريطانياً، في درجة حرارة 196 تحت الصفر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا